بعد إيقافه.. فهد المولد يغيب عن 5 أحداث رياضية كبرى

تاريخ النشر: 29/05/2019
5382
منذ 4 سنوات
بعد إيقافه.. فهد المولد يغيب عن 5 أحداث رياضية كبرى

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، إيقاف النجم فهد المولد، لاعب نادي الاتحاد، لمدة عام كامل، بعد ثبوت تناوله المنشطات.

وكشفت اللجنة، أن قرار إيقاف المولد، البالغ من العمر 24 سنة، سيعتمد من تاريخ 9 مايو 2019، حيث لن يحق للاعب المشاركة في أي نشاط رياضي، طوال هذه الفترة.

وسيعود نجم نادي الاتحاد المتألق، لتدريبات فريقه الاتحاد، وفقًا لقرار اللجنة، قبل شهرين من نهاية فترة الإيقاف، أي في مارس 2020، على أن يكون من حقه قانونيًا المشاركة في المباريات من جديد، في التاسع من شهر مايو المقبل.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أهم الأحداث الرياضية التي سيغيب عنها فهد المولد، بعد قرار إيقافه لمدة عام..

* المسابقات المحلية 2019-2020

بإيقافه لمدة عام، سيتأكد غياب فهد المولد، عن جميع المسابقات المحلية، التي سيشارك فيها ناديه الاتحاد، في الموسم الجديد 2019-2020؛ وهي: الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

* دوري أبطال آسيا 2019

مع صعود الاتحاد، إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، والذي سينطلق في بداية شهر أغسطس المقبل، تأكد رسميًا غياب المولد، عن المسابقة القارية الأغلى للأندية، حتى لو وصل للنهائي.

* مونديال الأندية 2019

ينطلق كأس العالم للأندية 2019، في شهر أغسطس المقبل، والتي قد تستضيفه المملكة العربية السعودية، في حال وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الملف التي تقدمت به.

ومن ناحيته، المولد قد يغيب عن كأس العالم للأندية، وذلك في حال شارك فيه نادي الاتحاد، إذا ما توج بلقب دوري أبطال آسيا للعام الحالي.

* البطولة العربية 2020

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، استمرار البطولة العربية للأندية، الموسم المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الني شهدته النسخة المنتهية، والذي توج بلقبها فريق النجم الساحلي التونسي.

ومع غياب الاتحاد عن المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020، بسبب فشله في احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري، أو التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، رشح اتحاد الكرة السعودي، فريق الاتحاد، لتمثيل المملكة في البطولة العربية.

ونظرًا لأن الموعد المبدئي للنسخة المقبلة من البطولة العربية، هو أيضًا مثل سابقه، أي من أغسطس 2019 إلى إبريل أو مايو 2020، فأن غياب المولد، عن المشاركة في البطولة مع الاتحاد، أصبح أمر شبه مؤكد.

* تصفيات مونديال 2022

تنطلق المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022، في شهر سبتمبر من عام 2019، وذلك بمشاركة المنتخب السعودي.

والمرحلة الثانية من التصفيات تنتهي يوم 9 يونيو من عام 2020، أي بعد شهر بالضبط من رفع الإيقاف عن المولد، بما يعني غياب نجم الاتحاد بشكل كامل عنها.

حمل تطبيق سعودي الآن