مونديال الشباب| "حسبة معقدة ولكنها ممكنة".. كيف يتأهل الأخضر إلى دور الـ16 بعد الهزيمتين؟

تاريخ النشر: 28/05/2019
8832
منذ 4 سنوات
مونديال الشباب| "حسبة معقدة ولكنها ممكنة".. كيف يتأهل الأخضر إلى دور الـ16 بعد الهزيمتين؟

تلقى منتخب السعودية للشباب، صدمة كبرى، في مشواره بكأس العالم تحت 20 سنة، والمقامة في بولندا، بعد تلقيه الهزيمة الثانية ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسقط الأخضر الشاب أمام مالي، بثلاثة أهداف مقابل أربعة، في الجولة الثانية من دور المجموعات، بعد أن تلقى الخسارة في الأسبوع الأول من فرنسا بنتيجة (0-2).

وبهاتين الهزيمتين، يقبع منتخب السعودية، في قاع ترتيب المجموعة الخامسة، بدون أي نقاط، قبل جولة واحدة من النهاية، خلف بنما "الثالثة" بنقطة، ومالي "الوصيفة" التي تملك أربعة نقاط، وفرنسا "المتصدرة" بالعلامة الكاملة 6 نقاط.

ويواجه منتخب السعودية، في الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل، نظيره البنمي، في مباراة الفرصة الأخيرة والحسابات المعقدة، للتأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم للشباب.

* كيف يتأهل الأخضر الشاب لدور الـ16؟

تنص لواشح البطولة، على تأهل بطل ووصيف كل مجموعة، من المجموعات الست، إلى دور الـ16، بينما يرافقهم أفضل 4 منتخبات، تحتل المركز الثالث.

وبناءً عليه، فأن الأخضر السعودي، وعلى الرغم من الهزيمتين، لا يزال يأمل في حجز مقعد من أفضل 4 منتخبات أصحاب مركز ثالث، ولكن هذا يتطلب منه، الفوز على بنما، في الجولة الأخيرة، بفارق جيد من الأهداف، مع انتظار نتائج المجموعات الأخرى. 

ففي جميع المجموعات الأخرى، نجد أن الجولة الثالثة، تشهد مواجهات مباشرة بين صاحبي المركز الثالث والرابع في كل منهم.

وبالنظر إلى أصحاب المركز الثالث في المجموعات الأخرى، نجد أن كل من كولومبيا "المجموعة الأولى"، وأمريكا "المجموعة الرابعة"، والبرتغال "المجموعة السادسة"، حصدت 3 نقاط.

بينما الإكوادور "المجموعة الثانية"، حصدت نقطة وحيدة فقط، ووتواجد النرويج في المجموعة الثالثة بدون أي نقاط.

- احتمالات التأهل:

وإذا اعتبرنا أن كل من كولومبيا وأمريكا والبرتغال، أصحاب المركز الثالث في مجموعاتهم، هم الأقرب للحصول على أفضل ثالث متأهل إلى دور الـ16، فأنه يتبقى مقعد وحيد آخر.

وهذا المقعد من الممكن أن يحصل عليه الأخضر، في حال فوزه بنتيجة كبيرة على بنما، وانتهاء لقاءي النرويج والهندوراس في المجموعة الثالثة بالتعادل، أو فوز أي منهما، بفارق أهداف أقل من الأخضر.

بالإضافة أيضًا إلى تعادل الإكوادور مع المكسيك في المجموعة الثانية، أو فوز الأخيرة بفارق أهداف أقل أيضًا من الذي سيحققه الأخضر أمام بنما.

حمل تطبيق سعودي الآن