بالدليل.. إنجاز الزمالك القاري تحقق بفضل السعودية

تاريخ النشر: 27/05/2019
2513
منذ 4 سنوات
بالدليل.. إنجاز الزمالك القاري تحقق بفضل السعودية

توج نادي الزمالك المصري، مساء الأحد، بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2019، لأول مرة في تاريخه.

وأحرز الزمالك، اللقب القاري الغالي، بفوزه على نهضة بركان المغربي (5-3) بركات الترجيح، بعد انتهاء نتيجة مجموع لقاءي الذهاب والعودة في النهائي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحصول القلعة البيضاء، على كأس الكونفدرالية الإفريقية، جاء بعد مشوار صعب للغاية، ظهرت فيه البصمة السعودية بشكل واضح للغاية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، الدور السعودي وراء تتويج الزمالك المصري، بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية..

* كريستيان جروس

قائد كتيبة الزمالك، المتوجة بكأس الكونفدرالية الإفريقية، هو المدير الفني السويسري كريستيان جروس، الذي تولى منصبه مطلع الموسم الحالي 2018-2019.

وجروس جاء للزمالك، بعد 3 سنوات قضاها مع الأهلي في المملكة، في الفترة من 2014 إلى 2017، قاده خلالها لثلاثية الدوري وكأسي الملك وولي العهد.

وتمكن جروس، بمهاراته التكتيكية في التعامل مع المباريات خارج الديار، وخبرته في المنطقة العربية بفضل تدريب الأهلي، أن يقود الزمالك، إلى منصة التتويج القارية، بعد غياب 16 سنة كاملة.

* حمدي النقاز

الظهير التونسي المتألق، كأن أحد أبرز نجوم الزمالك، في البطولة، وساعد زملاءه كثيرًا في الدفاع والهجوم، من أجل تحقيق اللقب الغالي.

والنقاز، جاء إلى الزمالك، في يناير 2018، كأولى هدايا معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، إلى مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء.

* طارق حامد

قلب الأسد الزملكاوي، والذي يعد أحد أفضل اللاعبين في مصر، طوال السنوات الأربع الماضية، كان أحد العناصر المؤثرة في تتويج الزمالك، باللقب القاري الكبير.

وحامد، انتقل إلى الزمالك في 2014، قادمًا من سموحة، وكان من المقرر أن ينتهي عقده في الصيف الماضي، وكان بالفعل على وشك الرحيل عن الفريق، بسبب عدم تلبية طلباته المادية.

ولكن معالي المستشار تركي آل الشيخ، تدخل وتحمل جزء من قيمة تجديد اللاعب طارق حامد مع الزمالك، بدفعه 5 ملايين جنيه. 

* فرجاني ساسي

فنان الزمالك، الذي غاب عن النهائي بسبب الإصابة، كان طوال مشوار البطولة، هو الموسيقار الذي يضبط أداء الفريق المصري، ويقوده للفوز تلو الآخر.

وساسي، انتقل إلى الزمالك، في الصيف الماضي، قادمًا من صفوف النصر، حيث تكفل تركي آل الشيخ، بقيمة الصفقة كاملة، وجلب واحد من أفضل اللاعبين المحترفين، إلى القلعة البيضاء.

* محمود كهربا

جناح نادي الزمالك الطائر، ساعد فريقه في إحراز لقب الكونفدرالية، بعد أن أحرز الهدف الوحيد في نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي. 

وكهربا، أخذ خبرة كبيرة للغاية، في الموسمين اللذين لعبهما في الدوري السعودي مع الاتحاد، من 2016 إلى 2018، قبل أن تنتهي إعارته، ويعود بشكل مختلف إلى القلعة البيضاء.

اقرأ أيضا

جروس يرحل عن الزمالك.. ويتلقى عرضا سعوديا مغريا

صورة| هكذا نقل جروس الزمالك من "حصالة المجموعة" إلى بطل الكونفدرالية

حمل تطبيق سعودي الآن