القادسية "ينتقم" من النصر في الميركاتو على طريقة برشلونة

تاريخ النشر: 27/05/2019
37698
منذ 4 سنوات
القادسية "ينتقم" من النصر في الميركاتو على طريقة برشلونة

كشفت تقارير صحفية، عن تلقي مجلس إدارة نادي النصر، صدمة قوية خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

 ويسعى نادي النصر، لتدعيم صفوفه بصفقات كبرى في الميركاتو الصيفي، من أجل الحفاظ على لقب الدوري السعودي للمحترفين، الموسم المقبل، والمنافسة بقوة على أبطال آسيا.

وأشارت التقارير، إلى أن مجلس إدارة القادسية، رفض عرض النصر، للتعاقد مع المدافع محمد خبراني، والمهاجم هارون كمارا، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ولكن السؤال.. لماذا رفض القادسية، بيع الثنائي للنصر، رغم إصرار اللاعبين الدوليين على الرحيل بعد الهبوط إلى الدرجة الأولى؟

الإجابة تتمثل في صفقة عبدالرحمن العبيد، الظهير الأيسر المنتقل في يناير 2018، من القادسية إلى النصر.

فالقادسية حتى الآن، يطالب إدارة النصر، بدفع مبلغ 8 ملايين ريال، كجزء أخير متبقي من صفقة انتقال العبيد إلى صفوف العالمي، قبل عام ونصف.

ويرفض القادسية، بيع أي من نجومه إلى النصر، إلا بعد دفع المستحقات المتبقية من صفقة العبيد، بل يفضل انتقال لاعبيه إلى الفرق المنافسة للعالمي؛ مثل: الاتحاد أو الهلال.

* مثال أوروبي..

وتصرف القادسية مع النصر، ليس بجديد في الأوساط الرياضية عبر العالم، فقد تكرر سابقًا بين برشلونة الإسباني وسانتوس البرازيلي.

فسانتوس البرازيلي، رفض بيع نجمه الشاب رودريجو، إلى برشلونة، في الصيف الماضي، بسبب مطالبته ببعض المستحقات المالية في انتقال لاعبه السابق نيمار، إلى العملاق الإسباني في 2013.

وأصر برشلونة وقتها، على التفاوض في صفقة رودريجو فقط، وعدم إدخال أي أموال متأخرة أو عمولات سابقة عند التعاقد مع نيمار.

ونظرًا لموقف برشلونة، انتقم سانتوس، من البلوجرانا، بالموافقة على بيع رودريجو، إلى ريال مدريد، في صفقة اقتربت من 45 مليون يورو.

حمل تطبيق سعودي الآن