جوائز الأفضل| بالأرقام.. 5 مواهب محلية فجرت إبداعتها في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 18/05/2019
761
منذ 4 سنوات
جوائز الأفضل| بالأرقام.. 5 مواهب محلية فجرت إبداعتها في دوري المحترفين

في حفل رائع مساء اليوم السبت، تعلن رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن الفائزين بجوائز الموسم الرياضي الحالي 2018-2019.

وتوج نادي النصر، مساء الخميس الماضي، بلقب الدوري السعودي، للمرة الثامنة في تاريخه، والسابعة عشر بمختلف مسميات المسابقة، في أعقاب الفوز على الباطن، بهدفين مقابل واحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة.

وخصصت الرابطة، جوائز لأربع فئات مختلفة؛ هي أفضل لاعب، وأفضل لاعب سعودي، وأفضل لاعب واعد، وأفضل مدرب، حيث سيتم اختيار الفائزين، وفقًا لقواعد ونسب معينة، حيث سيشارك في التصويت مدربي فرق دوري المحترفين، وكباتن الأندية، بالإضافة إلى عدد من النقاد والجماهير.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أرقام المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب سعودي، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

* محمد كنو 

متوسط ميدان نادي الهلال، البالغ من العمر 24 سنة، لعب 29 مباراة مع فريقه في الموسم الحالي، منها 28 بدأها بشكل أساسي.

وسجل كنو، 5 أهداف في الموسم الحالي، وصنع مثلها، في الوقت الذي يملك فيه اللاعب معدل تسديد 1.2 كرة في المباراة الواحدة، ونسبة نجاح تمريرات تصل إلى 87%.

ووصلت نسبة نجاح كنو، في الثنائيات إلى 58%، وافتكاكه الكرة من الخصم بمعدل مرة ونصف في المباراة الواحدة فقط.

* سلطان الغنام

ظهير أيمن نادي النصر، البالغ من العمر 25 سنة، لعب 26 مباراة مع فريقه في الموسم الحالي، جميعها بدأ بشكل أساسي.

وأحرز الغنام، رغم مركزه كظهير، هدفين ونصع 5 آخرين، في الوقت الذي يملك فيه اللاعب معدل تسديد 0.8 في المباراة الواحدة، ونسبة تمريرات ناجحة تصل إلى 77%.

ويتمكن الغنام، من قطع معدل 1.9 كرة من الخصوم في المباراة الواحدة، مع فوزه في 56% من الثنائيات.

* صالح الشهري

مهاجم الرائد، البالغ من العمر 25 سنة، لعب 25 مباراة مع فريقه، في الموسم الحالي، بدأ منها 16 كأساسي، بمعدل 63 دقيقة في اللقاء الواحد.

وتفجرت موهبة الشهري التهديفية، في الموسم الحالي، حيث سجل 16 هدفًا وصنع آخر، في الوقت الذي يقوم فيه بخلق معدل 7 فرص محققة للتسجيل في اللقاء الواحد.

ويملك نجم الرائد، نسبة تمريرات ناجحة تصل إلى 73%، بالإضافة إلى معدل تسديد 2.2 كرة في كل لقاء من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

* عبدالعزيز البيشي

نجم الاتحاد، المنتقل إليه من الفيصلي، في الشتاء الماضي، والبالغ من العمر 25 سنة، لعب 23 مباراة في الدوري، في الموسم الحالي، مع الفريقين.

وخلال هذه المواجهات، سجل عبدالعزيز البيشي، 4 أهداف وصنع 3 آخرين، في الوقت الذي يملك فيه اللاعب معدل تسديد، يصل إلى 2.3 كرة في المباراة الواحدة.

وتصل نسبة نجاح تمريران نجم الاتحاد، إلى 73%، بالإضافة إلى أدواره الدفاعية المتميزة، حيث يفوز في 69% من الثنائيات مع لاعبي الخصم، ويفتك الكرة بمعدل 1.8 مرة في المباراة.

* عبدالفتاح آدم

قلب هجوم التعاون، البالغ من العمر 24 سنة، والذي اقترب من الانتقال إلى النصر، في الصيف القادم، لعب 25 مباراة مع فريقه، في الموسم الحالي، منها 10 كأساسي.

وسجل آدم، 12 هدفًا وصنع آخر، في المباريات التي لعبها، في الوقت الذي يساهم بخلق 6 فرص محققة للتسجيل في اللقاء الواحد.

ومهاجم التعاون، يقوم بتسديد 1.5 كرة في اللقاء الواحد، وتصل نسبة نجاح تمريراته إلى 74%.

حمل تطبيق سعودي الآن