رغم انتهاءه.. مفاجأة جديدة تغير من ترتيب دوري المحترفين

33305 17 مايو | 10:11 م
أحمد فرهود
رغم انتهاءه.. مفاجأة جديدة تغير من ترتيب دوري المحترفين

شهدت الساعات القليلة الماضية، مفاجأة مدوية، قد تعيد حسابات الهبوط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الحالي 2018-2019.

وهبطت أندية أحد والباطن، إلى الدرجة الأولى، قبل الجولة الختامية من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في حين خاض القادسية والحزم، مباراة فاصلة في الأسبوع الأخير، انتهت بالتعادل (2-2).

وبهذا التعادل، أصبح القادسية، ثالث الهابطين رسميًا إلى الدرجة الأولى بـ28 نقطة، بينما يخوض الحزم، صاحب الـ31 نقطة، مباراة فاصلة مع رابع دوري الدرجة الأولى، من أجل تحديد مصيره الموسم المقبل.

* احتجاج رسمي

وتقدمت إدارة القادسية، باحتجاج رسمي إلى اتحاد الكرة، على مشاركة مسعود بخيت، لاعب الحزم، في المباراة التي جمعت الفريقين، وانتهت بالتعادل 2-2، في ختام الدوري السعودي، وتسببت في هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى.

وأكد نادي القادسية، حصول مسعود بخيت، على 3 بطاقات صفراء، في مباريات فريقه الحزم أمام الأهلي والهلال والنصر، وبالتالي ووفقًا للوائح اتحاد الكرة، كان يجب عليه الغياب عن لقاء الفريقين.

* سجلات مختلفة

وبالعودة إلى أكثر من مصدر،يتضح أن بخيت، حصل بالفعل على إنذار أمام كل من الأهلي، في الجولة 19 والنصر في الجولة 29.

بينما تظهر بعض المصادر، حصول بخيت، على إنذار أمام الهلال في الجولة 26، وأخرى تظهره حصل على الكارت الأصفر أمام الفيصلي في الجولة 18.

وفي كلتا الحالتين، فأنه في الغالب، كان يجب على بخيت، أن يغيب عن مباراة القادسية الحاسمة، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومن شأن قبول الاحتجاج، أن يمنح القادسية، الثلاث نقاط، وبالتالي سيكون لديه 30 نقطة، بالتساوي مع الحزم، وهنا يتم الرجوع إلى نتائج الفريقين المباشرة.

وبما أن نتيجة لقاء العودة، في حال قبول احتجاج القادسية، سيعتبره فائزًا (2-0)، والحزم انتصر في الذهاب (2-1)، فأن الأمر سينعكس، ويخوض الأول المباراة الفاصلة مع رابع الدرجة الأولى، ويهبط الثاني مباشرة.

أخبار متعلقة

القادسية يهبط والفيحاء يضمن البقاء.. والحزم يتأهل للملحق

القادسية يهبط والفيحاء يضمن البقاء.. والحزم يتأهل للملحق

5065 17 مايو | 12:36 ص

أخر الأخبار