5 في "قفص الاتهام" بعد موسم الهلال الكارثي

15387 17 مايو | 07:00 م
أحمد فرهود
5 في "قفص الاتهام" بعد موسم الهلال الكارثي

بعد بداية قوية في مطلع الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، والتتويج بلقب كأس السوبر المحلي على حساب الاتحاد، خسر الهلال، جميع البطولات التي ينافس عليها، وفي مقدمتها مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحل الهلال، وصيفًا للنصر، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبفارق نقطة وحيدة فقط، حيث جمع 69 نقطة، مقابل 70 لغريمه الأزلي العالمي.

ولكن السؤال الآن.. من هو المسئول عن كارثة تراجع نتائج الهلال، وخسارة جميع البطولات، في الموسم الرياضي الحالي؟

يمكن تلخيص أزمة الهلال الكبرى، في الموسم الحالي، في 5 عناصر أساسية، لعبت دورًا هامًا في خسارة جميع البطولات التي نافس عليها؛ من وجهة نظر الجماهير والنقاد الرياضيين..

* إدارة بن فيصل

يُعد الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال السابق، هو أكبر المتهمين في تراجع نتائج الهلال، وخسارة جميع البطولات التي ينافس عليها.

فعلى الرغم من تقدم الهلال، بفارق كبير على غريمه النصر في الدوري، وصل إلى 7 نقاط، إلا أنه قرر إقالة البرتغالي خورخي خيسوس، من القيادة الفنية للفريق الأول، بحجة رفضه تجديد عقده.

بالإضافة إلى ذلك، قام بالاستغناء عن مهاجم الفريق الأول وهدافه، السوري عمر خربين، على الرغم من اعتراض الكثير من المشجعين على ذلك.

* نجوم الفريق 

اتهم بعض النقاد الرياضيين، نجوم بعينهم داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بالتخاذل داخل الملعب، والتآمر ضد الأمير محمد بن فيصل.

واعتبر بعض النقاد، أن سبب هذا التخاذل والتآمر من اللاعبين؛ وعلى رأسهم الفرنسي بافتيمبي جوميز، هو وجود مشاكل بينهم وبن فيصل، نظرًا لعلاقتهم القوية مع سامي الجابر، رئيس النادي الأسبق.

* الجهاز الطبي

عانى الهلال بشدة، في الموسم الرياضي الحالي، من كثرة الإصابات في صفوف الفريق الأول، فبخلاف الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، صانع ألعاب الفريق الأول، والذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي، غاب العديد من النجوم الآخرين؛ مثل عبدالله عطيف وسلمان الفرج.

فسلمان الفرج، على سبيل المثال، تم اكتشاف إصابته في البداية، ولكنه لم يعالج منها بشكل صحيح لتتطور في شهر ديسمبر الماضي، ويضطر للخضوع لعملية جراحية، منذ أيام قليلة فقط.

* غرور زوران

بعد إقالة خورخي خيسوس، من الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تم تعيين الكرواتي زوران ماميتش، بدلًا منه.

وظهر على ماميتش، الذي حصل على وصافة مونديال الأندية مع العين الإماراتي، قبل قيادة الهلال، بعض الغرور في أحاديثه الصحفية، عندما كان يعد فريقه ضامنًا للبطولات، قبل حتى أن يلعبها، وهو ما تجلى في تشبيه مصير فريقه بمانشستر سيتي الإنجليزي.

* اتحاد الكرة

وأخيرًا، يتهم الكثير من جمهور نادي الهلال، اتحاد الكرة، بالتآمر ضد الفريق، وتدخله لمنعه من التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتأتي هذه الاتهامات، على خلفية استمرار الدوري، بالتزامن مع كأس آسيا، بالإضافة إلى سوء جدولة المباريات، ورفض احتجاجات النادي في بعض القضايا، بالإضافة إلى تشكيل لجنة الحكام، والذي كان عليها أزمات عديدة.

أخبار متعلقة

صور| "سنتيمتر واحد" أنقذ النصر من كارثة فقدان الدوري

صور| "سنتيمتر واحد" أنقذ النصر من كارثة فقدان الدوري

1254 17 مايو | 06:09 م

أخر الأخبار