صور| "سنتيمتر واحد" أنقذ النصر من كارثة فقدان الدوري

11691 17 مايو | 06:09 م
أحمد فرهود
صور| "سنتيمتر واحد" أنقذ النصر من كارثة فقدان الدوري

توج نادي النصر، مساء الخميس، بلقب أغلى نسخة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد الفوز الصعب على ضيفه الباطن، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي "الدرة"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة. 

وجمع النصر، في مشواره للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، سبعون نقطة من 22 فوزًا و4 تعادلات، مقابل 4 هزائم فقط.

* لقطة جدلية..

وشهدت مباراة النصر والباطن، لقطة جدلية في هدف العالمي الثاني، والذي منحه اللقب الغالي، حيث بدأت الهجمة عن طريق النجم المغربي نور الدين إمرابط، الذي استلم الكرة على حدود خط التماس، قبل أن تصل في النهاية إلى مواطنه عبدالرزاق حمد الله، الذي أسكنها داخل الشباك.

وأثير الجدل بشدة بشأن كرة إمرابط، والتي بدأ بها هجمة الهدف الثاني للنصر.. وهل خرجت إلى "رمية تماس" أم لا؟

والمرجع في هذه الكرة، كما شرح أحمد الأمير، الخبير في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هي المادة 9 من قانون اللعبة.

والمادة 9 من قانون اللعبة، تنصى على أنه: ""تعتبر الكرة خارج اللعب، متى ما اجتازت الكرة بكاملها (كامل محيطها) خط المرمى أو خط التماس، سواء على الأرض أو في الهواء".

وحسب قانون اللعبة، وإيضاحات "فيفا"، حيال المادة ٩، فأنه يتضح أن كرة إمرابط، لم تجتاز خط التماس بكاملها، وبالتالي فإن قرار استمرار اللعب من حكم المباراة ورجل الخط، صحيح.



وبناءً على ذلك.. فأن سنتيمتر واحد أو أزيد بقليل، أنقذ النصر من كارثة فقدان الدوري، حيث أن لعبة إمرابط، كانت بداية هجمة الهدف الثاني، والذي منح العالمي، فوز اللقب.


أخبار متعلقة

تشكيل الموسم.. سيطرة نصراوية وظهور باهت لباقي الأندية

تشكيل الموسم.. سيطرة نصراوية وظهور باهت لباقي الأندية

2174 17 مايو | 03:58 م

أخر الأخبار