بالأسماء.. "ثورة" مرتقبة في قائمة أجانب الهلال بآسيا

تاريخ النشر: 10/05/2019
10764
منذ 4 سنوات
بالأسماء.. "ثورة" مرتقبة في قائمة أجانب الهلال بآسيا

حجز نادي الهلال رسميًا، بطاقة التأهل إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا 2019، وذلك بعد تصدر مجموعته الخامسة، والتي تضم بجانبه كل من العين الإماراتي والدحيل القطري واستقلال طهران الإيراني.

ومن المقرر أن ينطلق دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، في شهر أغسطس المقبل بدلًا من يونيو، وذلك بعد قرار الاتحاد القاري بتأحيل المنافسات لدول الغرب.

وعلى الرغم من أن "إدارة مؤقتة"، هي التي تدير شئون الهلال حاليًا، إلا أن هناك إجماع، بشأن اللاعبين الأجانب الراحلين عن صفوف الفريق الأول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

فالثلاثي العماني علي الحبسي والإسبانيان ألبرتو بوتيا وجوناثان سوريانو، على رأس قائمة اللاعبين الذين سيغادروا الهلال، في الصيف المقبل، على أن يتم قيد الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، بعد أن يتم تجديد عقد إعارته من العين الإماراتي، والسوري عمر خربين، في أعقاب انتهاء فترة إعارته إلى بيراميدز المصري، في قائمة العام المقبل.

وبالطبع التجديد لعموري وعودة خربين، مع اقتراب الهلال من شراء عقد البيروفي أندريه كاريلو، بشكل نهائي من شأنه أن يؤدي إلى ثورة داخل قائمة المحترفين الأجانب في دوري أبطال آسيا.

* المقيدون الجدد في الآسيوية

ومن المتوقع، أن يقوم نادي الهلال، بقيد الثلاثي عموري وخربين وكاريلو، في القائمة الآسيوية الجديدة، والتي ستخوض منافسات دور الـ16 وصولًا إلى النهائي – في حال التأهل -.

فعموري، كان قد استقر مجلس الإدارة، على قيده في القائمة الآسيوية، قبل أن يتم رفع اسمه بسبب تعرضه إلى قطع في الرباط الصليبي.

أما خربين، فكان جمهور الهلال، يرفض من الأساس الاستغناء عنه، إلا أن الأمير محمد بن فيصل، رئيس النادي السابق، فضل إخراجه على سبيل الإعارة، بعد التعاقد مع جوناثان سوريانو.

وبخصوص كاريلو، فأصبح أحد نجوم الشباك الأول في الهلال، لتطالب الجماهير، بوضعه في القائمة الآسيوية، بعد أن فضل الجهاز الفني السابق للفريق، رفع اسمه، وتسجيله فقط في القائمتين المحلية والعربية.

ولكن السؤال الآن.. من هو الثلاثي ضحية عموري وخربين وكاريلو في القائمة الآسيوية الجديدة؟

من المعروف أن الهلال، قيد 4 لاعبين في قائمته الآسيوية السابقة؛ وهم: البرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافتيمبي جوميز، بالإضافة إلى الاسترالي ميلوس ديجنيك "كلاعب آسيوي".

وكل المؤشرات، تؤكد على أن أول اسم سيتم التضحية به من القائمة الآسيوية؛ هو ميلوس ديجنيك، لاستغلال مقعده الآسيوي، في قيد واحد من الثنائي عموري.

ومع الأنباء القوية التي تتردد بشأن رغبة جوميز في الرحيل عن الهلال، وتواصله بالفعل مع فناربخشه التركي، فأصبح رفع اسمه شبه مؤكد، على أن يتم قيد خربين مكانه، أو مهاجم آخر في حال تم التعاقد مع نجم عالمي ذو اسم كبير.

ويبقى الاسم الثالث محصور بين إدواردو وجيوفينكو، ولكن الأقرب هو النجم البرازيلي، خاصة مع التراجع الكبير في مستواه، وانتشار أنباء قوية عن احتمالية رحيله غن الفريق، في الصيف.

حمل تطبيق سعودي الآن