المولد ليس الأول.. حكاية نجوم المنشطات في الكرة السعودية

تاريخ النشر: 10/05/2019
3750
منذ 4 سنوات
المولد ليس الأول.. حكاية نجوم المنشطات في الكرة السعودية

لاتزال تداعيات صدمة اكتشاف وجود عينة إيجابية " منشطة " في تحليل فهد المولد نجم الفريق الاول لكرة القدم بنادى الاتحاد خلال لقاء فريقه مع النصر مستمرة داخل الشارع السعودي الرياضي.

ولا يعد فهد المولد أول نجم سعودي يتورط في هذة الظاهرة ، وسبقه أكثر من لاعب من أصحاب الأسماء الكبيرة أكتشفت تحليلات إيجابية لهم وتم ايقافهم من قبل المسئولين في الاتحاد السعودي.

ويسجل التاريخ العديد من الحالات التي تورط لاعبيها في تناول منشطات وفشلوا في تخطي الفحوصات والاختبارات ، ويبرز هنا علاء الكويكبي لاعب النصر والوحدة السابق الذى تم ايقافه لمدة عاما في عام 2010 وأعلن اعتزال الكرة وترك الملاعب ، وهناك حالة ماجد المولد لاعب فريق الرائد الذى اكتشف تناوله المنشطات في نفس العام وتم ايقافه لمدة عامين بعد أن صدر القرار الأول بالإيقاف 4 سنوات.

ويظهر في الصورة أحمد عباس لاعب النصر ونجران الذى نال عقوبة الإيقاف لمدة عامين في عام 2012 .

ومن الحالات الشهيرة جدا تبرز حالة خالد شراحيلي حارس مرمي الهلال الذى نال عقوبة الإيقاف لمدة عامين في يناير 2013 .

وهناك محمد نور نجم الاتحاد الشهير الذى تم ايقافه في عام 2015 بسبب المنشطات وصدرت بحقه عقوبة الايقاف 4 سنوات ، ويظهر اسامة المولد لاعب الاتحاد الذى عوقب بالإيقاف عاما في عام 2014 وتبرز ظاهرة فهد عداوي مدافع فريق الفيصلي الذى عوقب بالإيقاف لمدة عامين في عام 2013 بسبب ثبوت تعاطيه أيضا للمنشطات.

اقرأ أيضا

الملحم يكشف مفاجأة عن اتحاد الكرة في أزمة المولد

بالدليل .. الأمير يثبت براءة فهد المولد من تهمة المنشطات

حمل تطبيق سعودي الآن