"صعود أبها" يمنح تفاؤلا للهلال وينذر النصر بضياع الدوري

تاريخ النشر: 06/05/2019
4711
منذ 4 سنوات
"صعود أبها" يمنح تفاؤلا للهلال وينذر النصر بضياع الدوري

تأهل فريق الكرة بنادي أبها، إلى الدوري السعودي للمحترفين، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تزعم صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، برصيد 68 نقطة من 36 مباراة، وقبل جولتين على نهاية المسابقة.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتأهل فيها أبها لدوري الكبار، عقب موسمي 2004/05 و2007/08، إلا أن أبها ينتظر التتويج بلقب الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه.

وخلال الموسمين اللذين تأهل فيهما أبها لدوري الكبار، كان الهلال يتوج رسميًا باللقب.

البداية مع موسم 2004/05، بمسمى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكان يتم تأهل أول 4 فرق في جدول الدوري، لخوض المربع الذهبي، حيث يواجه المركز الرابع نظيره الثالث، والفائز يواجه المركز الثاني في نصف النهائي، والفائز يواجه المركز الأول في النهائي.

واحتل الهلال المركز الثاني في جدول المسابقة، برصيد 45 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الشباب المتصدر، ثم فاز على الاتحاد (1-0) في نصف النهائي، ثم توج باللقب بعد الفوز على الشباب (1-0) في النهائي.

وكان النصر قد تأهل أيضًا إلى نصف النهائي، بعد احتلال المركز الرابع برصيد 38 نقطة، قبل أن يخسر أمام الاتحاد بنتيجة (0-6).

وفي موسم 2007/08، بمسمى الدوري السعودي الممتاز، وينص قانونه على تتويج متصدر الجدول باللقب، دون اللجوء إلى منافسات نصف النهائي والنهائي، وتوج الهلال باللقب بعد تزعم الصدارة برصيد 48 نقطة، متساويًا مع الاتحاد، ليتم الاحتكام للمواجهات المباشرة، التي انتهت بالتعادل (0-0)، ثم فوز الهلال بنتيجة (1-0).

وكان النصر قد احتل المركز الخامس في جدول الدوري، برصيد 33 نقطة.

حمل تطبيق سعودي الآن