قراءة في عقل فيتوريا.. إمرابط ضحية "صفقة النصر" الجديدة

تاريخ النشر: 04/05/2019
51091
منذ 4 سنوات
قراءة في عقل فيتوريا.. إمرابط ضحية "صفقة النصر" الجديدة

بدأت إدارة نادي النصر، برئاسة سعود آل سويلم، في التخطيط مبكرًا لصفقات الموسم الرياضي الجديد، وذلك قبل الانشغال في انتخابات مجلس الإدارة الجديد.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة، في وقت سابق، إنهاء فترة ولاية الرؤساء المكلفين، بختام الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، مع فتح باب الترشح لاختيار مجالس إدارات جديدة.

ومن بين الصفقات التي تسعى إدارة آل سويلم، لحسمها قبل فتح باب الانتخابات، هي التعاقد مع النجم البيروفي أندريه كاريلو، جناح نادي بنفيكا البرتغالي، المعار إلى الهلال.

ووفقًا لصحيفتي "أبولا البرتغالية" و"ليبيرو البيروفية"، فإن روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، طلب التعاقد مع كاريلو، بشكل عاجل، خاصة أنه يعرف إمكانياته جيدًا، بعد أن أشرف عليه في بنفيكا.

وحضر نادي النصر، عرضًا بقيمة 20 مليون دولار، لإقناع بنفيكا، بالتخلي عن كاريلو، بعد أن رفض عملاق البرتغال، مبلغًا أقل من الهلال، الذي يسعى لشراء اللاعب، التي تنتهي فترة إعارته معه في الصيف المقبل.

طلب فيتوريا، التعاقد مع كاريلو، أثار استغراب الكثيرين، خاصة أن النجم البيروفي ينشط في مركز الجناح اليمين، وهو نفس المكان الذي يتواجد فيه النجم المغربي المتألق نور الدين إمرابط، أحد أبرز المحترفين في الدوري السعودي للمحترفين، في
الموسم الرياضي الحالي.

إذًا.. لماذا يفكر فيتوريا في ضم كاريلو؟

هناك 3 احتمالات رئيسية في رغبة المدرب البرتغالي الكبير في التعاقد مع كاريو، يستعرضها "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

* الاحتمال الأول:

قد تكون إصابات النجم المغربي الكبير نور الدين إمرابط "32 عامًا"، المتعددة في الموسم الحالي، هي السبب الرئيسي في رغبة فيتوريا، في التعاقد مع كاريلو "27 سنة".

فالتعاقد مع النجم البيروفي، قد يتيح لفيتوريا، إمكانية التناوب بين اللاعبين، خاصة في ظل ضغط المباريات وكثرة البطولات، وتأمين مركز الجناح الأيمن، في حال غياب أي منهما.

وفي هذه الحالة، قد يكون كاريلو، بديلًا لأي من البرازيليين برونو أوفيني أو مايكون، كلاعب أجنبي في قائمة الفريق، في الموسم الرياضي المقبل.

* الاحتمال الثاني:

يتمثل في ضم كاريلو، ليكون اللاعب الأساسي والدائم في مركز الجناح الأيمن، على حساب اللاعب المغربي نور الدين إمرابط.

وفي هذه الحالة، قد يتم تغيير مركز إمرابط، بأن يصبح لاعبًا على الجناح الأيسر، وهو المركز الذي شغله في بدايات مسيرته الاحترافية، حيث يجيد النجم المغربي الكبير اللعب في هذا المكان أيضًا.

ومع هذه الاحتمالية، فإن التعاقد مع كاريلو، سوف يكون على حساب النيجيري أحمد موسى، جناح أيسر الفريق، والذي من المحتمل جدًا الاستغناء عنه في الصيف، بسبب أداءه السيء منذ بداية الموسم.

* الاحتمال الثالث:

وهو ما لا يتمناه أي مشجع لفريق النصر، ويتمثل في أن يكون كاريلو، بديلًا في قائمة النصر، عن نور الدين إمرابط.

فإدارة النصر، قد تستغنى عن إمرابط "وهو أمر قد يكون مستبعدًا"، بسبب كثرة إصابته، أو لرغبة الأخير في العودة إلى أوروبا من جديد، مثلما تردد في مطلع الموسم الحالي.

وأيًا كانت الاحتمالات - سواء بأن لا يلعب إمرابط كل المباريات أو تغيير مركزه أو بيعه نهائيًا - فإنها تظهر أن النجم المغربي، سيكون هو ضحية صفقة فيتوريا المنتظرة في النصر.

حمل تطبيق سعودي الآن