مفارقة غريبة تكشف "سر" تطور النصر وانهيار الهلال

تاريخ النشر: 03/05/2019
4063
منذ 5 سنوات
مفارقة غريبة تكشف "سر" تطور النصر وانهيار الهلال

دخل ناديا الهلال والنصر، المرحلة الحاسمة من الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، حيث يتنافسان بقوة على حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر النصر، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 64 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن الهلال "الوصيف"، قبل جولتين من نهاية المسابقة.

ومع دخول المراحل الحاسمة، برز لاعبون في الهلال والنصر، واختفى نجوم آخرين، الأمر الذي أثر على نتائج الفريقين، حيث تراجع الزعيم بشكل ملحوظ، في الوقت الذي اقترب فيه العالمي من حسم اللقب.

ومن بين اللاعبين الذين تألقوا في الدور الثاني، والذين ساهموا في تحسن نتائج النصر، هو الهداف المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، بينما يعاني الفرنسي بافتيمبي جوميز، قلب هجوم الهلال، من تراجع مخيف في أداءه.

ويستعرض "سعودي سبورت"، مقارنة بين أرقام حمد الله وجوميز، في الدورين الأول والثاني من مسابقة الدوري..

* جوميز

لعب 15 مباراة في الدور الأول من مسابقة الدوري، بمعدل 1243، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 2 آخرين، أي بمعدل المساهمة في هدف كل 103 دقيقة.

وجاءت دقة تسديدات جوميز، في الدور الأول، بمعدل 39%، في الوقت الذي ضيع فيه 4 فرص سانحة للتسجيل.

أما في الدور الثاني، فلعب المهاجم الفرنسي، 13 مباراة، بمعدل 1125 دقيقة، مسجلًا خلالها 7 أهداف – أي أقل بـ5 أهداف من الدور الأول -، بالإضافة إلى صناعة 5 آخرين، بمعدل المساهمة في هدف كل 160 دقيقة.

وارتفعت دقة تسديدات جوميز في الدور الثاني، إلى 40%، وع إضاعة ضعف الفرص السهلة التي أضاعها في الدور الأول.

* حمد الله

من ناحيته، حمد الله، جاءت أرقامه متوسطة في الدور الأول، بالمارنة مع الإبداع الرهيب في الدور الثاني من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

ولعب حمد الله، في الدور الأول، 12 مباراة، بمعدل 951 دقيقة، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 3 آخرين، أي بمعدل هدف كل 105 دقائق.

ودقة تسديدات حمد الله، في الدور الأول من الدوري، جاءت بنسبة 53%، مع إضاعة 6 فرص سهلة للتسجيل.

وبالدور الثاني، لعب النجم المغربي، 12 مباراة، بمعدل 1066 دقيقة، مسجلًا خلالها 20 هدفًا، وصانعًا 6 آخرين، بمعدل خرافي في التسجيل "هدف كل 53 دقيقة".

وقلتب نسبة دقة التسديدات لحمد الله، في الدور الثاني من الدوري، لتصل إلى 49%، مع إضاعة 10 فرص سهلة للتسجيل.

حمل تطبيق سعودي الآن