تتويج التعاون بـ"كأس الملك".. يقرب الهلال من الدوري ويعطي "قبلة الحياة" للأهلي

تاريخ النشر: 03/05/2019
43764
منذ 5 سنوات
تتويج التعاون بـ"كأس الملك".. يقرب الهلال من الدوري ويعطي "قبلة الحياة" للأهلي

توج نادي التعاون، بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2018-2019، بعد الفوز على الاتحاد، بهدفين مقابل واحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي "الدرة".

وإحراز التعاون، لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، منحه العديد من المكاسب؛ أهمها المشاركة في بطولتي السوبر ودوري أبطال آسيا، الموسم المقبل.

ولكن المفاجأة، أن تتويج التعاون، باللقب الغالي، لم يعد عليه هو فقط بالفوائد، بل على العكس تمامًا، حيث استفادت 3 أندية أخرى، يرصدها "سعودي سبورت"، في السطور التالية..

* الشباب

وفقًا للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، فأن أول وثاني الدوري وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين، يتأهلون مباشرة لدوري أبطال آسيا، في الوقت الذي يخوض فيه ثالث المسابقة المحلية، التصفيات النهائية المؤهلة إلى البطولة القارية.

ولكن، ماذا لو احتل بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، أحد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري، وقتها ووفقًا للوائح فأن صاحب المركز الرابع في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، هو من سيخوض التصفيات المؤهلة لأبطال آسيا.

وبناءً على ذلك، فأن الشباب، يحتاج إلى 3 نقاط فقط من أصل 6 متبقين في الدوري، من أجل ضمان أحد المركزين الثالث أو الرابع، والذي ينافس عليهما مع التعاون، لأنه يبتعد عن الأهلي الخامس بـ4 نقاط.

* الهلال

نجاح نادي التعاون، في التتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، منح فرصة كبيرة لفريق الهلال، من أجل إحراز لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي.

فالهلال يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن النصر المتصدر، حيث يحتاج إلى الفوز في آخر جولتين، مقابل تعثر وحيد للعالمي، من أجل التتويج باللقب.

وفي الجولتين الأخيرتين، ينتظر الهلال، مباراتين صعبتين الأولى أمام الاتفاق، والثانية أمام الخصم العنيد الشباب.

وفوز الشباب في الجولة القادمة، سيجعله يضمن رسميًا المركز الثالث أو الرابع والذي يتنافس عليه مع التعاون، حيث سيبتعد عن الأهلي الخامس بـ4 نقاط، وهو ما يضمن له خوض التصفيات المؤهلة لأبطال آسيا.

وضمان خوض التصفيات المؤهلة لأبطال آسيا، قبل مواجهة الهلال، في الجولة الأخيرة، سيجعل المباراة سهلة للزعيم، لأن المنافس لن يلعب من أجل هدف معين، وبالتالي قد يقربه ذلك من التتويج بلقب الدوري.

* الأهلي

أما الأهلي، فأن تتويج التعاون بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، يمنح له قبلة الحياة، من أجل مواصلة الصراع على المركز الرابع على أقل تقدير.

فحسابيًا.. حصول التعاون "52 نقطة"، على المركز الثالث في الدوري، واحتلال الأهلي "49 نقطة"، المركز الرابع في نهاية المسابقة، سيمنح الأخير فرصة خوض التصفيات المؤهلة لأبطال آسيا، ولكن ذلك سيتطلب تعثر الشباب، الثالث حاليًا بـ53 نقطة، بتعادل وخسارة على الأقل في الجولتين الأخيرتين.

اقرأ أيضا

لؤي السبيعي يبارك تتويج التعاون.. ويؤكد: الشرف بمصافحة خادم الحرمين الشريفين

نجوم التعاون: قهرنا الإرهاق.. وأهدرنا فوزا كبيرا على الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن