"شخصية الهلال" وقوة تاوامبا وعبقرية بيدرو وراء فوز التعاون على الأتي

تاريخ النشر: 02/05/2019
620
منذ 5 سنوات
"شخصية الهلال" وقوة تاوامبا وعبقرية بيدرو وراء فوز التعاون على الأتي

عن جدارة واستحقاق، توج الفريق الأول لكرة القدم بنادى التعاون، بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الاتحاد 2-1، في المباراة النهائية التي جرت بينهما على ستاد الملك فهد الدولي "الدرة" .

وجاء تتويج الفريق مستحقًا، ويترجم به موسمًا استثنائيًا عاشه تحت قيادة مديره الفني البرتغالي بيدرو إيمانويل، خلال سباق 2018-2019 .

لماذا فاز التعاون وخسر الاتحاد؟ .. سؤال تجيب عنه النقاط التالية ..

* شخصية البطل "تعاونية"

تبرز شخصية البطل في الريمونتادا.. وهي شخصية ظهرت عندما حقق الفريق الفوز على الهلال مرتين في غضون أسبوع في الدور قبل النهائي ثم الدوري، قبل أن يحول تأخره بهدف إلى فوز غال، حيث لم يفقد الأمل في الكأس ووجه الضربة القاضية للاتحاد .

* تاوامبا ملك منطقة الجزاء

يملك التعاون ورقة لابد من إلقاء الضوء عليها، بطلها الكاميروني ليندر تاوامبا، رأس الحربة المميز، الذى سجل هدفًا قاتلًا قاده للتتويج، وهو لاعب كبير يعد الأفضل في مسيرة الفريق في الموسم الجاري، وسجل له أكثر من 25 هدفًا، في كل البطولات، ويصعب مراقبته في منطقة الجزاء .

* بيدرو يستحوذ في الوسط

من مزايا التعاون، امتلاكه مدرب يجيد قراءة المباريات، وهو بيدرو إيمانويل، الذى نجح بتغييراته في اللقاء، إحداث تحولًا مثيرًا في النتيجة.

وأهم ما تميز به التعاون في 90 دقيقة، نجاحه في السيطرة على منطقة الوسط، والحد من خطورة فيلانويفا، أغلب فترات اللقاء، والمرة الوحيدة التي لمع فيها فيلانويفا، صنع هدف التقدم لفريقه.

حمل تطبيق سعودي الآن