عدوى "تآمر" النصر والتعاون ضد الهلال تنتقل إلى ليفربول

تاريخ النشر: 30/04/2019
3131
منذ 5 سنوات
عدوى "تآمر" النصر والتعاون ضد الهلال تنتقل إلى ليفربول

خرجت أخبار كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قبل مباراة الهلال والتعاون، تشير إلى تواصل مسئولين في نادي النصر، مع نظرائهم في ممثل القصيم، من أجل تحفيزهم للفوز على الزعيم.

وحقق نادي التعاون، انتصارًا هامًا على الهلال، بهدفين دون رد، في المباراة المؤجلة بينهما ضمن منافسات الجولة 28 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليكون النصر أكبر المستفدين، بإنفراده بصدارة جدول الترتيب بـ64 نقطة، وبفارق نقطة عن الزعيم، قبل جولتين من النهاية.

وهذه الأخبار، رد عليها محمد القاسم، رئيس نادي التعاون، بعد المواجهة الكبيرة أمام الهلال، قائلًا: "نحن نعمل من أجل مصلحتنا فقط، ولا يهمنا من يتوج بالدوري، وكل ما تردد بشأن محاولتنا مساعدة النصر، كذب".

وبالفعل، فأن المتأمل في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، يجد أن التعاون، كان في حاجة ماسة للفوز على الهلال، من أجل الاقتراب من المركز الثالث الذي يحتله الشباب، والمؤهل إلى دوري أبطال آسيا.

فعلى الرغم من وصول التعاون، إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي يمكن أن يتأهل من خلاله إلى دوري أبطال آسيا، إذا ما توج باللقب، إلا أن هذا الأمر غير مضمون، خاصة أنه سيواجه فريق كبير بحجم الاتحاد، لذلك فأنه ينافس بقوة في نفس الوقت، على الحصول على المركز الثالث في مسابقة الدوري.

وتنص لواشح الاتحاد السعودي لكرة القدم، على تأهل بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، وصاحبا المركزين الأول والثاني في الدوري، إلى أبطال آسيا بشكل مباشر، بينما يخوض ثالث دوري المحترفين، التصفيات النهائية المكؤهلة إلى البطولة الأغلى قاريًا.

* التآمر ينتقل إلى إنجلترا..

وعلى غرار ما حدث في المسابقة السعودية، شهد الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، جدلًا كبيرًا بشأن اتفاق ليفربول مع بيرنلي، من أجل أن يعرقل الأخير مانشستر سيتي، ليحتفظ الريدز بصدارة جدول الترتيب.

وقال آشلي بارنيس، نجم نادي بيرنلي، بعد مواجهة مانشستر سيتي، والذي خسرها فريقه بهدف: "الفوز على السيتزن، كان سيعني لي الكثير.. فيورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أرسل لي رسالة قبل المُباراة، وأخبرني أنه إذا سجلت هدفًا، فسيوقع معي الموسم المُقبل".

ولكن العديد من التقارير الإنجليزية، كشفت أن تصريحات بارنيس، ليس إلا مزحة، خاصة وأن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تمنع تواصل أي من المنافسين أو تحفيزهم بأي شكل للفوز على فريق آخر، لأنه يخالف مبدأ اللعب النظيف.

حمل تطبيق سعودي الآن