"انقلب السحر على الساحر".. 3 تصريحات تنهي موسم الهلال

تاريخ النشر: 30/04/2019
48237
منذ 5 سنوات
"انقلب السحر على الساحر".. 3 تصريحات تنهي موسم الهلال

يعيش نادي الهلال، فترة صعبة للغاية، حيث تحول موسمه الذي بدأه بشكل رائع في البداية، إلى كابوس كبير يتمنى أن يخرج منه سريعًا.

فالهلال، خلال الأسبوعين الأخيرين، تلقى عدة ضربات متتالية، بدأت بخسارته نهائي كأس زايد للأندية الأبطال أمم النجم الساحلي التونسي، ثم الخروج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بالسقوط أمام التعاون، وأخيرًا فقدان صدارة الدوري لمصلحة الغريم الأزلي النصر.

وهذه السقطات المتتالية، جاءت بعد 3 تصريحات نارية خرج بها المسئولين في نادي الهلال، والذين هاجموا وسخروا فيها من منافسيهم، لتمر أيام قليلة فقط و"ينقلب "السحر على الساحر"، وتستخدم هذه المقولات ضد الزعيم نفسه.

ويستعرض "سعودي سبورت"، قصة هذه التصريحات النارية..  

* 1- الأمير محمد بن فيصل

يوم 22 مارس الماضي، عندما كان الهلال، لا يزال يتصدر جدول الدوري السعودي للمحترفين، وينافس على كافة البطولات، خرج الأمير محمد بن فيصل، رئيس الهلال، بمقولة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يسخر فيها من سعود آل سويلم، نظيره في النصر.

وكتب بن فيصل في تغريدته: "آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه"؛ وذلك في تعليقه على تصريحات آل سويلم، والذي تحدث فيها عن الهلال.

وهذه المقولة التي اقتبسها بن فيصل، تشير إلى أنه يهتم بعمله فقط مع الهلال، على خلاف البعض الذين يبحثون عن أدنى حجّة للتكاسل والهرب من تحمّل المسؤولية.

ولكن بعد هذه التغريدة، وتدني نتائج الهلال، أصبح جمهور الزعيم نفسه، يتهم بن فيصل، بالتهرب من المسئولية، ويطالبونه بالاستقالة فورًا.

* 2- زوران ماميتش

في 14 أبريل، وخلال المؤتمر الصحفي للكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني وقتها لنادي الهلال، خرج الأخير بتصريح يسخر فيه من جميع منافسيه، وعلى رأسهم النصر.

وقال زوران: "الهلال وملانشستر سيتي، الفريقان الوحيدان في العالم اللذان ينافسان على كافة البطولات الممكنة".

ولم يكن زوران وقتها يعلم ما ينتظره، ففي اليوم التالي، خسر من النجم الساحلي، في نهائي كأس زايد، ثم بعدها بأيام قليلة، خرج من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بخسارة مذلة أمام التعاون، قبل أن تتم إقالته.

* 3- بريكليس شاموسكا

استعار الهلال، المدير الفني البرازيلي بريكليس شاموسكا، من فريق الفيصلي، بعد إقالة زوران ماميتش، ليتولى قيادة الزعيم، في الخمس مباريات الأخيرة من الموسم.

وبعد توليه المسئولية مباشرة، قال شاموسكا: "توقعت تتويج الهلال بالدوري، منذ بداية الموسم، والآن سأحصل على اللقب مع الفريق".

و24 ساعة فقط، كانت كفيلة لأن يتعرض شاموسكا لصدمة مدوية، حيث خسر مساء الإثنين، من فريق التعاون، في المباراة المؤجلة من الجولة 28 من مسابقة الدوري، ليفقد الصدارة لمصلحة الغريم الأزلي النصر. 

وأصبح الهلال الآن، مصيره ليس في يده، حيث ينتظر تعثر النصر، مقابل فوزه في الجولتين الأخيرتين من مسابقة الدوري، من أجل التتويج باللقب الغالي.

حمل تطبيق سعودي الآن