رسميا.. اعتماد التعديلات الجذرية على مسابقتي السوبر وكأس إسبانيا

تاريخ النشر: 29/04/2019
885
منذ 4 سنوات
رسميا.. اعتماد التعديلات الجذرية على مسابقتي السوبر وكأس إسبانيا

وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، مساء اليوم الإثنين، بأغلبية كاسحة على الاقتراحات الجديد لتغيير نظام بطولتي كأس السوبر وكأس ملك إسبانيا لموسم 2019-2020.

ووافقت الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، بعدد 91 عضوا واعتراض عضوين فقط وامتناع عضو واحد فقط عن التصويت على تعديل نظام بطولة كأس ملك إسبانيا والتي يشارك فيها 116 ناديا.

وكان الاتحاد الإسباني، قد أقر في بداية شهر إبريل الجاري تغييرات في كأس السوبر الإسباني، أنه سيكون عبارة عن دورة رباعية ستقام خارج إسبانيا في شهر يناير من كل عام.

وقرر الاتحاد الإسباني أيضا أن الدورة الرباعية المصغرة، تتكون من ثلاثة مباريات فقط، عبارة عن مباراتين في الدور نصف نهائي، إضافة للمباراة النهائية المحددة للبطل والوصيف.

وسيتم تطبيق التغييرات الجديدة بالنسبة لكأس السوبر الإسباني، بداية من العام المقبل، حيث لن تكون قاصرة على بطلي الدوري والكأس بل ستضم فريقين آخرين لإقامة بطولة رباعية مصغرة ستقام بالخارج.

وستقام مباراتي المربع الذهبي في هذه الدورة الرباعية، يومي الثامن والتاسع من يناير 2020، فيما يقام النهائي في 12 من الشهر نفسه، حيث سيتلقي بطل الدوري مع وصيف الكأس، وسيواجه في نصف النهائي الأخير بطل الكأس مع وصيف مسابقة الدوري.

وجاءت التعديلات التي ستبدأ على مسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث ستلعب في كل أدوارها من مباراة واحدة، على ملعب الفريق القادم من القسم الأقل قوة، حتى الدور قبل النهائي الذي سيكون من مباراتين.

وستضم البطولة أيضا فرقا من دوري الدرجة الثالثة والثانية (ب) والثانية والأولى، على أن تبدأ الفرق المتأهلة إلى كأس السوبر الإسباني المنافسات بداية من دور الستة عشر مباشرة.



حمل تطبيق سعودي الآن