"قرار تاريخي" قد يقضي على الهلال.. ويساعد النصر للتتويج بالدوري

تاريخ النشر: 24/04/2019
32298
منذ 5 سنوات
"قرار تاريخي" قد يقضي على الهلال.. ويساعد النصر للتتويج بالدوري

يبدو أن الساعات القليلة القادمة، ستشهد قرارًا تاريخيًا، قد يغير من جميع الحسابات في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر نادي النصر، جدول ترتيب الدوري السعودي قبل جولتين من نهاية المسابقة، برصيد 64 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة وحيدة فقط عن الهلال "الوصيف"، والذي يملك مباراة مؤجلة أمام التعاون.

وكشفت تقارير صحفية، أن نادي الاتفاق، أصبح مهدد بخصم 3 نقاط من رصيده في الدوري السعودي للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، بسبب عدم سداده مبلغ 690 ألف ريال، لمصلحة نادي القادسية، بدل تدريب اللاعب سعد السلولي، المنتقل إلى صفوف الفريق الأول، في صيف عام 2017.

وهذا القرار التاريخي، بخصم 3 نقاط من الاتفاق، قد يؤثر بشكل مباشر في هوية بطل الدوري السعودي، والذي يشهد منافسة نارية بين الهلال والنصر.

ولكن.. كيف يؤثر هذا القرار في هوية بطل الدوري السعودي؟

الاتفاق، يملك 33 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، حيث يبتعد بفارق 5 نقاط كاملة عن المركز الـ13، والذي يخوض صاحبة مباراة فاصلة مع رابع "الدرجة الأولى" لضمان البقاء أو الهبوط.

وبخصم الثلاث نقاط، فإن الاتفاق، سوف يكون في رصيده 30 نقطة فقط، بفارق نقطتين عن المركز الثالث عشر، و3 نقاط فقط عن آخر مركز مهدد بالهبوط المباشر، والذي يحتله القادسية.

وبالتالي، فإن الاتفاق، لن يكون أمامه سوى الانتصار في المواجهة المقبلة أمام الهلال، ضمن منافسات الجولة 29 من مسابقة الدوري، لضمان البقاء في الدوري، حتى في حال تم خصم النقاط منه.

ودخول الاتفاق، بهدف الانتصار فقط، سيزيد من صعوبة المواجهة أمام الزعيم الهلالي، بعكس إذا ما كان سيواجهه بدون أي ضغوط وهو في منطقة الأمان.

وكانت مباراة الهلال أمام الاتفاق، قد زادت صعوبة من الأساس، في الأيام الماضية، بعد تعاقد الأخير مع البرتغالي هيلدر كريستوفاو، مدرب الفئات السنية في النصر.

وسبب تعقيد المواجهة بتولي كريستوفاو مسئولية الاتفاق، هو أن الأخير سيلعب أمام الهلال، من أجل مساعدة النصر أيضًا، بالإضافة إلى أن هذا المدرب البرتغالي، قدم مباراة كبيرة للغاية في ذهاب الدوري، عندما قاد العالمي مؤقتًا أمام الزعيم، وتعادلا (2-2).

وينتظر النصر، تعثر وحيد للهلال، بالتعادل أو الهزيمة، مقابل فوزه في آخر جولتين، من أجل ضمان التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي.

حمل تطبيق سعودي الآن