أبطال آسيا| كيف يتأهل الهلال والنصر؟.. كل الطرق تصعد بالزعيم و"حسبة معقدة" للعالمي

تاريخ النشر: 23/04/2019
2112
منذ 4 سنوات
أبطال آسيا| كيف يتأهل الهلال والنصر؟.. كل الطرق تصعد بالزعيم و"حسبة معقدة" للعالمي

اختتمت مساء الثلاثاء، منافسات اليوم الثاني من الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، بتحقيق الأندية السعودية، نتائج رائعة.

وحقق نادي النصر، فوزًا قاتلًا على مستضيفه الزوراء العراقي، بهدفين مقابل واحد، بينما نجح الهلال في الانتصار على ضيفه الاستقلال الإيراني، بنتيجة (1-0).

وبإمكان الهلال والنصر، ضمان التأهل إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، من الجولة الخامسة بدور المجموعات، في الوقت اللذان يسعيان فيه للتجنب السيناريو الأسوأ

ويستعرض "سعودي سبورت"، سيناريوهات تأهل الهلال والنصر، إلى ثمن النهائي، في آخر جولتين بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا..

* السيناريو الأسهل

من الممكن أن يضمن الهلال والنصر، التأهل إلى دور الـ16، في الجولة الخامسة من دور المجموعات، في حال فوزهما على العين الإماراتي والوصل الإماراتي على التوالي.

وحصول الهلال الأول في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، على الثلاث نقاط أمام العين الأخير بنقطتين، سيمنحه التأهل مباشرة، دون النظر إلى نتيجة الدحيل القطري الثاني بـ7 نقاط، واستقلال طهران الإيراني الثالث بأربع نقاط.

أما النصر الثاني في المجموعة الأولى بـ6 نقاط، سيحتاج في حال تحقيق الفوز على الوصل الأخير بـ3 نقاط، إلى تعادل ذوب آهن أصفهان الإيراني الأول بـ10 نقاط والزوراء الثالث بـ4 نقاط، من أجل أن يتأهل قبل الجولة الأخيرة.

* السيناريو الأصعب

أما السيناريو الأصعب، في حال هزيمة الهلال والنصر، في الجولة الخامسة أمام كل العين والوصل على التوالي، سيؤجل الأمور إلى الجولة الأخيرة.

وفي هذه الحالة أيضًا، الهلال سيتأهل في حال فاز الدحيل على الاستقلال في الجولة الخامسة، أو سيحتاج وقتها في حال انتصار الفريق الإيراني على القطري، إلى نقطة وحيدة فقط في الجولة الأخيرة، ليطير إلى دور الـ16 رسميًا. 

ومن ناحيته، فأن النصر في حال الهزيمة في الجولة الخامسة أمام الوصل، سيكون في حاجة أولًا إلى فوز ذوب آهن أصفهان على الزوراء، ثم انتصاره هو في الجولة الأخيرة على الفريق الإيراني، مع تعثر بطل الإمارات أمام ممثل العراق.

اقرأ أيضا

بسبب النصر.. مدرب الزوراء يستقيل في المؤتمر الصحفي

صدمة.. مشاكل بدنية تمنع جوميز من المشاركة أمام التعاون

حمل تطبيق سعودي الآن