أبطال آسيا| زوران يتخلص من "اللعنة الألمانية".. ورقم أسطوري للمعيوف

تاريخ النشر: 23/04/2019
412
منذ 5 سنوات
أبطال آسيا| زوران يتخلص من "اللعنة الألمانية".. ورقم أسطوري للمعيوف

بات نادي الهلال، على أعتاب التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد انتصاره الهام على استقلال طهران الإيراني، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال، رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة، بينما تجمد الاستقلال عند النقطة الرابعة في المركز الثالث "مؤقتًا". 

وحقق نادي الهلال، وبعض من لاعبيه، العديد من الأرقام التاريخية، التي سوف تكتب في سجلات بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بعد الانتصار على الاستقلال، في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز الأرقام التي حققها نادي الهلال، بعد الفوز على الاستقلال..

* أرقام هلالية في دوري أبطال آسيا:

- أكثر نادي سعودي لعباً للمباريات بـ119 مباراة.

- أكثر نادي سعودي فوزًا بـ54 فوزًا.

- أاكثر نادي حصداً للنقاط بـ197 نقطة.

- أكثر نادي سعودي تسجيلًا للأهداف بـ184 هدفًا.

- أكثر نادي سعودي فوزًا على أرضه بـ36 انتصارًا.

* إنجاز تاريخي لعبدالله المعيوف:

أصبح عبدالله المعيوف، حارس مرمى نادي الهلال، والذي حافظ على نظافة شباكه أمام الاستقلال، هو أكثر حارس مرمى في تاريخ مشاركات الاندية السعودية في دوري أبطال آسيا، يحافظ على نظافة شباكه "14 مرة".

* كسر لعنة الهزائم من الاستقلال:

حقق نادي الهلال، الانتصار الثاني عبر تاريخه، على فريق استقلال طهران الإيراني، والأول بعد 3 هزائم متتالية، وذلك في المواجهة السادسة التي تجمع الفريقين.

ونجح زوران ماميتش، المدير الفني لنادي الهلال، في تحقيق أول انتصار في تاريخه أمام الألماني شايفر، المدير الفني لنادي الاستقلال، وذلك في المواجهة الرابعة بينهما.

حمل تطبيق سعودي الآن