لأول مرة في التاريخ.. نادي "سعودي" يقترب من المشاركة في البريميرليج

تاريخ النشر: 22/04/2019
4020
منذ 4 سنوات
لأول مرة في التاريخ.. نادي "سعودي" يقترب من المشاركة في البريميرليج

180 دقيقة فقط، تفصل أبناء المملكة العربية السعودية، لأن يتواجد فريق تابع لهم في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لأول مرة في التاريخ.

ففريق شيفيلد يونايتد، المملوك للأمير عبدالله بن مساعد، الرئيس الأسبق للهيئة العامة للرياضة، أصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في الموسم الرياضي القادم 2019-2020.

* موقف شيفيلد يونايتد..

ويحتل شيفيلد، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "الدرجة الأولى"، برصيد 85 نقطة، قبل جولتين فقط من نهاية المسابقة.

ولعب فريق الأمير عبدالله بن مساعد، 44 مباراة في دوري الدرجة الأولى، محققًا 25 انتصارًا و10 تعادلات، مقابل 9 هزائم، مسجلًا 74 هدفًا، كرابع أقوى خط هجوم، ومستقبلًا 46 آخرين، كثالث أقوى دفاع.

ولا يسبق شيفيلد في جدول ترتيب الدرجة الأولى، سوى نوريتش سيتي، الذي يملك 88 نقطة، كما يلاحقه في المركز الثالث فريق ليدز يونايتد "التاريخي"، برصيد 82 نقطة.

وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزي، على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من الدرجة الأول، بشكل مباشر إلى البريميرليج، بينما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس، دورة مجموعة، يصعد الفائز بها إلى الممتاز.

وفي حال تساوي فريقين في عدد النقاط، فأنه ينظر إلى النتائج المباشرة، وفي حال التعادل فيها، ينظر بعد ذلك إلى فارق الأهداف.

وبالتالي، أصبح شيفيلد يونايتد، على أعتاب التأهل إلى البريميرليج، خاصة أن نتيجته مع ليدز يونايتد "الثالث"، تشير إلى التعادل (1-1)، حيث خسر في الذهاب بهدف، وانتصر في الإياب (1-0).

أما فارق الأهداف، فأنها تلعب لمصلحة فريق الأمير عبدالله بن مساعد، والذي يملك +35، مقابل +24 لليدز يونايتد، أي بفارق 11 هدفًا، قبل جولتين من النهاية.

* المباريات المتبقية..

وتبدو المباراتين المتبقيتين لشيفيلد يونايتد، أسهل من ليدز، حيث أنه يواجه في الجولة 45 قبل الأخيرة، فريق إيبسويتش تاون، صاحب المركز الأخير، قبل أن يلتقي في الختام مع ستوك سيتي، صاحب المركز الـ17.

من ناحيته، يواجه ليدز يونايتد، في الجولة 45 "قبل الأخيرة"، فريق أستون فيلا، صاحب المركز الخامس، قبل أن يختتم المسابقة بلقاء أمام إيبسويتش تاون الأخير.

* تعليق بن مساعد..

وعلق الأمير عبدالله بن مساعد، على اقتراب ناديه من التأهل إلى البريميرليج، قائلًا في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الحمدلله رب العالمين، فارق 3 نقاط و11 هدفًا، وباقي مباراتين للوصول إلى البريميرليج".

وتابع بن مساعد، بخصوص صعود فريقه إلى البريميرليج: "اللهم تمم.. لم نصل بعد".

جدير بالذكر أن شيفيلد يونايتد، سبق وأن تأهل مرة واحدة فقط في تاريخه إلى "البريميرليج"، وكان في موسم 2006-2007، ولكنه هبط في العام التالي.

وفي حال التأهل بإذن الله إلى البريميرليج، ستكون لأول مرة في عهد عبدالله بن مساعد، الذي قام بشراء النادي في 2013، ليكمل التجربة الإماراتية المتمثلة في مانشستر سيتي، والمصرية المتمثلة في فولهام، في البريميرليج.

اقرأ أيضا

"هداف" الأهلي في النصر؟.. الحقيقة كاملة

نشرة 60 ثانية "فيديو"| صفقات ريال مدريد.. وحسم مصير السومة مع الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن