تقرير| يوفنتوس.. سيد إيطاليا والسادس أوروبيا وأليجري في القائمة التاريخية

تاريخ النشر: 21/04/2019
1905
منذ 5 سنوات
تقرير| يوفنتوس.. سيد إيطاليا والسادس أوروبيا وأليجري في القائمة التاريخية

حقق يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي، للمرة الثامنة على التوالي، بالفوز بهدفين لواحد، على ضيفه فيورنتينا، على أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة "الكالتشيو".

ويعد هذا اللقب هو رقم (35) ليوفنتوس بشكل عام بمسابقة الدوري الإيطالي، كأكثر فريق تحقيقا للقب المحلي في إيطاليا.

وانفرد يوفنتوس بلقبه الذي فاز به اليوم، بقائمة الأندية الأكثر تحقيقا لبطولات الدوري بشكل متتالي، بـ (8) سنوات متتالية، محطما الرقم القياسي لليون الفرنسي المتوج باللقب لسبعة مواسم متتالية.

ورفع يوفنتوس بهذا اللقب، عدد الألقاب المحلية إلى 56 بفارق 26 لقبا عن قطبي ميلانو والذين يمتلك كلاهما 30 لقبا وبشكل عام تمتلك السيدة العجوز 67 لقبا مقابل 48 لصالح ميلان في جميع البطولات المحلية والقارية والدولية.

وارتقى يوفنتوس في قائمة الأندية الأكثر تحقيقا للقب الدوري المحلي، إلى المركز السادس بـ (35) لقبا، خلف بنفكيا البرتغالي صاحب الترتيب الخامس بـ (36) لقبا.

ويتصدر القائمة رينجرز الاسكتلندي بـ (54) لقبا، لينفلد الإيرلندي الشمالي (53)، سيلتك الأسكتلندي (49)، أوليمبياكوس اليوناني (44).

واستطاع بلقب اليوم، المدرب ماسيمليانو أليجري أن يحقق لقبه السادس في الدوري الإيطالي، والخامس على التوالي مع يوفنتوس، منذ توليه المسئولية الفنية للسيدة العجوز في صيف عام 2014، خلفا لأنطونيو كونتي.

وزاد أيضا أليجري رصيده إلى 11 لقبا محليا مع يوفنتوس، خلف جيوفاني تراباتوني (14) ومارشيلو ليبي (13)، ليتواجد في الترتيب الثالق في قائمة أكثر المدربين تتويجا مع يوفنتوس.

ويتواجد الثلاثي أندريا بارزالي وجورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، في المركز الثاني بـ 8 ألقاب للدوري الإيطالي، خلف الأسطورة جانلويجي بوفون برصيد 9 ألقاب، كأكثر من حققوا ألقاب للدوري الإيطالي عبر التاريخ.


اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو يحسم مصيره مع يوفنتوس بتصريح الـ "1000%"

فيديو.. هدف ذاتي يهدي يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي الثامن على التوالي

حمل تطبيق سعودي الآن