من أجل أبطال آسيا.. التعاون يقدم الدوري هدية للهلال

52180 16 أبريل | 09:28 م
أحمد فرهود
من أجل أبطال آسيا.. التعاون يقدم الدوري هدية للهلال

دخل نادي الهلال، المرحلة الحاسمة في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، في ظل منافسته القوية على كافة الألقاب المحلية والعربية والآسيوية.

ولكن الهلال يصطدم في طريقه نحو التتويج بعدد من الألقاب في الموسم الحالي، بعقبة كبرى، متمثلة في فريق التعاون، الذي يقدم مستوى مبهر، وسط تألق عدد كبير من نجومه.

فالهلال، سوف يواجه التعاون، يوم 26 أبريل الجاري، في نصف نهائي كأس الملك، قبل أن يلتقيه مرة أخرى، يوم 29 من نفس الشهر، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويستعرض "سعودي سبورت"، سيناريو قد يجعل التعاون يسلم الدوري هدية إلى الهلال، في الموسم الحالي..

نادي التعاون، يهدف في المقام الأول، إلى ضمان التأهل لدوري أبطال آسيا، في الموسم الرياضي المقبل 2019-2020.

وتنص لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، على تأهل صاحبي المركز الأول والثاني في جدول ترتيب الدوري، بالإضافة إلى بطل كأس الملك، بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا، بينما يخوض الحاصل على المركز الثالث في الدوري، التصفيات النهائية المؤهلة إلى دور المجموعات بالبطولة القارية.

- كأس الملك

وبالتالي، فأنه في حال نجح التعاون، في الفوز على الهلال، بنصف نهائي كأس الملك، والتأهل إلى المشهد الختامي في البطولة، فأنه قد يصب كل تركيزه على هذه المسابقة.

فالوصول إلى نهائي كأس الملك، سوف يجعل التعاون، على بعد لقاء وحيد فقط، من أجل تحقيق حلمه بالحصول على اللقب، والتأهل المباشر لدوري أبطال آسيا.

وباعتبار أن النهائي، سيكون في غضون أسبوعين، حيث يدرس اتحاد الكرة، جعله قبل شهر رمضان الكريم، فأن الجهاز الفني، قد يبدأ خطة إراحة اللاعبين، في الدوري.

أي أن التعاون، سوف يدفع بقوته الضاربة أمام الهلال، في كأس الملك، وفي حال نجح في الفوز، قد يدخل بتشكيل من البدلاء، في لقاءه أمام الزعيم، بالدوري، الأمر الذي يسهل الأمر على الأخير للحصول على الثلاث نقاط، والتي تجعله قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب، خاصة أنه سيكون قد تجاوز أصعب عقبة في الجولات الثلاث الأخيرة.

- دوري المحترفين

أما في حال، خسر التعاون، من الهلال، في نصف نهائي كأس الملك، فأنه سيكون قد فقد فرصة التأهل المباشر إلى دوري أبطال آسيا، من خلال هذه المسابقة.

وبذلك، لن يكون أمام التعاون، سوى القتال في الثلاث الجولات الأخيرة من مسابقة الدوري، من أجل الحصول على المركز الثالث، المؤهل لخوض التصفيات النهائية في أبطال آسيا.

وسينزل وقتها التعاون، مباراته أمام الهلال، في الدوري، بتشكيلته الأساسية، وبروح قتالية عالية، من أجل تخطي أقوى عقبة تحول بينه وبين المركز الثالث، المؤهل للبطولة القارية.

ويحتل التعاون، المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 49 نقطة، ومتخلفًا بفارق نقطة وحيدة عن الشباب، الذي يحتل المركز الثالث.

أخبار متعلقة

بين صفقة دجانيني و"خطة النصر".. 5 أسرار وراء القضاء على أسطورة السومة

بين صفقة دجانيني و"خطة النصر".. 5 أسرار وراء القضاء على أسطورة السومة

1706 16 أبريل | 07:14 م

أخر الأخبار