أسطورة النصر يكشف سر الهزيمة من الاتحاد

تاريخ النشر: 15/04/2019
3617
منذ 5 سنوات
أسطورة النصر يكشف سر الهزيمة من الاتحاد

كشف فهد الهريفي، أسطورة نادي النصر السابق، عن سر خسارة العالمي أمام الاتحاد، بهدفين مقابل ثلاثة، ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبالخسارة أمام الاتحاد، تراجع النصر إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 61 نقطة، ليتنازل عن الصدارة لمصلحة الهلال، صاحب الـ63 نقطة.

وأوضح الهريفي في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن السبب الرئيسي في الهزيمة أمام الاتحاد، هي الفوضى التكتيكية التي قام بها لاعب خط وسط الفريق، البرازيلي بيتروس.

وأشار أسطورة النصر السابق، إلى أن الفوض التكتيكية لبيتروس أمام الاتحاد، ليس الأولى له مع العالمي، حيث سبق وكررها أمام كل من الاتفاق والهلال، عندما تقدم إلى الهجوم، مهملًا وجباته الأساسية كلاعب ارتكاز.

واعتبر الهريفي، أن البرتغالي روي فيتوريا، ساهم في هذه الفوضى التكيتيكة، بإبقاءه على بيتروس في أرض الملعب أمام الاتحاد، وإخراجه أصحاب المهام الدفاعية.

وأضاف: "كان من المفروض إخراج بيتروس، وتقديم مايكون إلى مركز الارتكاز، مع إدخال عمر هوساوي في قلب الدفاع".

وشدد الهريفي، على أن ترك بيتروس وجوليانو، صاحبا المهام الهجومية، على أرض الملعب أمام الاتحاد، وإعطاءهم وجبات دفاعية، جعلهم يفشلون في أداء المهمتين، فأصبح النصر داخل المستطيل الأخضر، لا هو يهاجم بحثًا عن هدف، ولا هو يدافع عن مرماه، لمنع هز شباكه.

جدير بالذكر أن بيتروس، اختير في أكثر من مناسبة أفضل لاعب في النصر، حيث تعتبره الجماهير، أحد أفضل الصفقات للعالمي.

حمل تطبيق سعودي الآن