هل يقرر النصر بيع أحمد موسى نهاية الموسم؟ 3 أسباب وراء القرار

تاريخ النشر: 14/04/2019
2270
منذ 5 سنوات
هل يقرر النصر بيع أحمد موسى نهاية الموسم؟ 3 أسباب وراء القرار

هل فشلت تجربة أحمد موسي في النصر ؟  سؤال يطرح نفسه بقوة علي الصفقة الأغلي في تاريخ العالمي حينما تعاقدت إدارة النادي مع أحمد موسي قائد منتخب نيجيريا ونجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي مقابل 15 مليون يورو في صفقة مالية ضخمة قبل بداية الموسم الجاري.

وبات السؤال الأصعب "هل يستمر أحمد موسي مع العالمي؟" في ظل المردود الفني المتواضع الذى أظهره اللاعب علي مدار 26 جولة من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لهذا الموسم.

والإجابة "لا"، الفرص الحقيقية لبقاء موسي باتت صعبة في تشكيلة العالمي خلال الموسم المقبل.

ويستعرض "سعودي سبورت" كواليس وراء الرحيل المرتقب لموسى من صفوف العالمي..

الرحيل وارد بعد كان 2019

وفي الكواليس النصراوية، تراهن إدارة النادى علي تألق أحمد موسي برفقة النسور الخضر في أمم أفريقيا المقبلة في صيف العام الجاري لجذب أندية أوروبية تمهيدا لبيعه نظير عائد مالي جيد يعوض به النادي ما انفقه ويصل إلي 15 مليون يورو ، وموسي نفسه بدأ يميل كثيرا للعودة إلي البريمير ليج أو الذهاب للدوري الروسي أو الصيني.

المردود الفني ضعيف بـ5 أهداف

ومن ينظر إلي مردود أحمد موسي برفقة العالمي ، نجد إنه لم يسجل سوى 5 أهداف بعد مرور 26 جولة ، وهو معدل تهديفي متواضع مقارنة بالسجل التهديفي له في أندية كبيرة لعب لها مثل سسكا موسكو الروسي وليستر سيتي الإنجليزي في المواسم الخمس الماضية ، وهو ما يسهل رحيله في المستقبل خاصة في ظل لمعان أخرين تهديفيا يتصدرهم عبدالرزاق حمد الله المحترف المغربي وهداف الدوري.

الثقة الزائدة وراء التراجع

ويرجع السر الرئيسى وراء عدم تألق أحمد موسي بالشكل الكاف مع النصر في الموسم الجاري إلي عدم التأقلم مع الأجواء السعودية حيث لم يلعب في الخليج من قبل بخلاف الثقة الزائدة التي تسيطر عليه من وقت لأخر في ظل ثقته الكاملة في عدم وضعه بديلا من جانب المديرين الفنيين سواء كارينيو في بداية الموسم أو روي فيتوريا في الفترة الأخيرة.

تابع آخر أخبار نادي النصر عبر "سعودي سبورت"

اقرأ أيضا

أحمد موسى يتوج بلقبين عالميين.. والنصر يبرز تألق النيجيري

أحمد موسى يواصل حصد جوائز الأفضل في نيجيريا

حمل تطبيق سعودي الآن