"إمرابط وروح الاتحاد" يتسببان في سقوط النصر من على صدارة دوري المحترفين

تاريخ النشر: 13/04/2019
4133
منذ 5 سنوات
"إمرابط وروح الاتحاد" يتسببان في سقوط النصر من على صدارة دوري المحترفين

فقد نادي النصر صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عقب الخسارة أمام الاتحاد بنتيجة (3-2)، ضمن مباريات الجولة 27 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 28 نقطة في المركز الـ 12، فيما تجمد رصيد النصر عند الدقيقة 61 في المركز الثاني، خلف الهلال المتصدر برصيد 63.

ويرصد سعودي سبورت خلال السطور التالية، الأسباب التي أدت إلى سقوط النصر من على قمة دوري المحترفين..

- غياب إمرابط

أثر غياب الدولي المغربي نور الدين إمرابط على المستوى الفني الذي ظهر به نادي النصر اليوم أمام الاتحاد، حيث عانى الفريق في عملية بناء الهجمة، وهو الدور الذي يقوم به إمرابط مع الفريق منذ انطلاق الموسم الجاري.

وغاب الأداء الجماعي عن فريق النصر في مباراة اليوم على عكس المعتاد، حيث كان يشكل إمرابط حلقة الوصل بين خطي الهجوم ووسط الملعب.

وكان من المنتظر أن يعتمد روي فيتوريا المدير الفني للنصر على يحيى لتعويض غياب إمرابط، لاسيما بعد تألقه أمام الزوراء العراقي بدوري أبطال آسيا، لكن المدرب البرتغالي فضل الدفع بفهد الجميعة بدلًا منه.

وتمكن إمرابط من تسجيل 5 أهداف، كما صنع 10 أهداف "أسيست"، خلال 24 مباراة خاضها مع الفريق بدوري المحترفين.

- رغبة الاتحاد

دخل نادي الاتحاد مباراة اليوم وهو يرفع شعار لا بديل عن الفوز من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط، حيث دخل الفريق اللقاء وهو في المركز الـ 14.

وظهرت رغبة الاتحاد في الفوز باللقاء منذ الدقائق الأولى، حيث تسلح لاعبيه بالروح العالية حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء، وظهر ذلك في هدف الفوز الذي أحرزه فهد المولد في الدقيقة 88.

- ضغط الهلال

شكل فوز الهلال أمس الجمعة أمام مضيفه الأهلي بهدف دون رد، ضغطًا كبيرًا على نادي النصر خلال مواجهة الاتحاد، مما تسبب في تأثر الفريق على المستوى الفني.

ومثلت عودة الهلال لصدارة جدول ترتيب مسابقة دوري امحترفين أمس، عامل مزدوج لنادي النصر، حيث أصبح الفريق مطالب فقط بتحقيق الفوز أمام الاتحاد من أجل استعادة الصدارة، وهو الأمر الذي لم يتحقق بسبب صعوبة المنافس الذي كان يريد الفوز هو الأخر للابتعاد عن منطقة الهبوط.

اقرأ أيضا

فهد المولد: الفوز على النصر جاء بفضل "روح الاتحاد"

صورة.. مكافأة خاصة من رئيس الاتحاد للاعبين عقب الفوز أمام النصر

حمل تطبيق سعودي الآن