تقرير| في ذكرى هدفه الأول.. كريستيانو رونالدو "مستر" دوري الأبطال

تاريخ النشر: 11/04/2019
4847
منذ 5 سنوات
تقرير| في ذكرى هدفه الأول.. كريستيانو رونالدو "مستر" دوري الأبطال

يتصدر حاليا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا، على مر التاريخ برصيد (125) هدفا، بعد 12 عاما من ذكرى أول هدف سجله في المسابقة.

وتعود ذكرى أول هدف سجله رونالدو في دوري أبطال أوروبا، عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتحديدا في يوم العاشر من إبريل عام 2007، في مرمى روما الإيطالي.

وجاء هدف رونالدو في شباك روما، في مباراة تاريخية انتهت على ملعب أولد ترافورد، في إياب الدور ربع نهائي، والتي انتهت نتيجتها (7-1) لصالح الشياطين الحمر.

وبعد مرور 12 عاما، على تسجيله أول هدف له في دوري أبطال أوروبا، يسيطر كريستيانو رونالدو، حاليا على جميع الأرقام القياسية الفردية في المسابقة عبر التاريخ.

واستطاع رونالدو أن يحتفل بذكرى هدفه الأول بدوري الأبطال، بهدف جديد في شباك أياكس الهولندي مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، فـبعد 12 عاما، يتصدر كريستيانو رونالدو حاليا قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 125 هدفا.

ويعد رونالدو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال، من ضربات رأسية بـ (23) هدفا، كذلك يحتل كريستيانو قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا بـ 64 هدفا.

وأحرز رونالدو في دور المجموعات بدوري الأبطال (61) هدفا، في الترتيب الثاني خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، متصدر قائمة هدافي دور المجموعات عبر التاريخ، ولكنه في المقابل يتصدر كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا في الدور ربع نهائي بدوري الأبطال بـ (24) هدفا.

وحقق رونالدو لقب دوري أبطال في 5 مناسبات، معادلا رقم الأسطورة الإيطالي باولو مالديني، حيث يعتبر النجم البرتغالي أكثر لاعب تسجيلا في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، وتحديدا في ثلاثة نهائيات أعوام (2008، 2014، 2017)، برصيد 4 أهداف.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. إطلاق اسم كريستيانو رونالدو على ملعب سبورتنج لشبونة

فيديو.. كريستيانو رونالدو يخطف ليوفنتوس تعادلا مثيرا أمام أياكس

حمل تطبيق سعودي الآن