"هبوط أحد" يحرم عمر السومة من رقم بنزيما التاريخي

تاريخ النشر: 10/04/2019
27730
منذ 5 سنوات
"هبوط أحد" يحرم عمر السومة من رقم بنزيما التاريخي

أصبح هبوط فريق الكرة بنادي أحد إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، مسألة وقت، في ظل احتلاله للمركز الـ16 والأخير في جدول دوري المحترفين، برصيد 15 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن الفيحاء، صاحب المركز الرابع عشر، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

وطبقًا للائحة المسابقة، فإن المركزين 15 و16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يهبطان مباشرة للدرجة الأولى، في حين يلعب المركزان 13 و14 ملحق البقاء أو الهبوط، مع يعني وجود أمل للبقاء في دوري الكبار للموسم المقبل.

وفي حالة خسارة أحد أمام الفيحاء، في المباراة التي تجمع بين الفريقين الجمعة، بالجولة 27 من دوري المحترفين، فإن أحد سيهبط رسميًا إلى الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا- "سيناريو مجنون" يقود أحد للبقاء في دوري المحترفين

ويمكن القول، إن هبوط أحد سيحرم عمر السومة، هداف الأهلي والأجنبي الأكثر تهديفًا في تاريخ دوري المحترفين، من رقم قياسي تاريخي، وهو التسجيل في جميع الفرق المنافسة في المسابقة، على غرار الفرنسي كريم بنزيما مع ريال مدريد هذا الموسم.

وكان السومة، منذ بدء مشواره مع الأهلي بدوري المحترفين، في موسم 2014-15، قد نجح في هز شباك 19 فريقًا بالمسابقة، من أصل 20 فريقًا، في حين يعد نادي أحد هو الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه بأقدام السومة.

ولم يلتق السومة مع أحد سوى في مباراة واحدة، صنع خلالها هدفًا ولم يسجل، ما يعني أن هبوط أحد سيمنع السومة من رقم تاريخي، قد لا يحدث مستقبلًا إلا في حالة واحدة، وهي عودة أحد لدوري المحترفين مجددًا، ونجاح السومة في إحراز هدف في مرماه.

حمل تطبيق سعودي الآن