تقرير| الإيطالي روكي.. حكم سلب حلم مانشستر يونايتد وتوج برشلونة بالأبطال

تاريخ النشر: 08/04/2019
1678
منذ 5 سنوات
تقرير| الإيطالي روكي.. حكم سلب حلم مانشستر يونايتد وتوج برشلونة بالأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تعيين الإيطالي جيانلوكا روكي، لإدارة مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي، وضيفه برشلونة الإسباني، المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل، على ملعب أولد ترافورد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمثل تعيين جيانلوكا روكي، بمثابة فأل خير بالنسبة لبرشلونة، في المقابل يمثل الحكم الإيطالي بشرى سيئة بالنسبة لمانشستر يونايتد مستضيف المباراة.

وسبق لروكي إدارة أربعة مباريات لبرشلونة في دوري الأبطال، نجح فيها الفريق الكتالوني تحقيق الانتصار في جميعهما، بينما أدار لقاء وحيد لمانشستر يونايتد أوروبيا.

بداية مشوار روكي مع برشلونة، بدأ بالفوز على باناثينايكوس اليوناني في موسم 2010-2011 بنتيجة (3-0).

وأدار روكي المباراة الثانية لبرشلونة أمام فريق سيلتيك الاسكتلندي في موسم 2012-2013، والتي انتصر فيها الفريق الكتالوني بنتيجة (2-1).

وتولى الحكم الإيطالي، إدارة لقاء أبويل نقوصيا القبرصي أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2014-2015، والتي فاز بها برشلونة (4-0)، في الموسم الذي حقق فيه برشلونة دوري الأبطال على حساب يوفنتوس الإيطالي.

وفي الموسم ذاته، عاد روكي ليدير مواجهة مانشستر سيتي أمام برشلونة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي فاز بها الفريق الإسباني (1-0).

وبالانتقال لمانشستر يونايتد، تولى روكي إدارة لقاء وحيد لمانشستر يونايتد أمام ريال مدريد الإسباني، في كأس السوبر الأوروبي 2017 والتي انتصر فيها الأخير (2-1)، في اللقاء الذي إقيم على ملعب فيليب أرينا.

اقرأ أيضا

مدرب ليفربول مندهش من فشل باريس سان جيرمان بدوري الأبطال

ماني: الفوز على بايرن ميونيخ في دوري الأبطال بوابتنا للتتويج بالدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن