برشلونة يكتشف المواهب وريال مدريد يخطفها.. 4 لاعبين ضاعوا من البلوجرانا

تاريخ النشر: 05/04/2019
1670
منذ 5 سنوات
برشلونة يكتشف المواهب وريال مدريد يخطفها.. 4 لاعبين ضاعوا من البلوجرانا

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن توصل نادي ريال مدريد الإسباني، لاتفاق مع الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم فريق آينتراخت فرانكفورت، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويوفيتش، البالغ من العمر 21 سنة، هو ثالني هدافي الدوري الألماني، الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، برصيد 16 هدفًا، وكان لمدة طويلة، تحت أنظار مسئولي برشلونة، الذين وجدوا فيه، الوريث الشرعي للأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم الفريق الأول.

وعلى الرغم من تألقه مع فرانكفورت، إلا أن يوفيتش، لم يتردد اسمه كثيرًا في وسائل الإعلام، إلا بعد اهتمام برشلونة به، لتتهافت بعدها الأندية، على مراقبة اللاعب الصربي.

والمهاجم الصربي، ليس الموهبة الأولى التي يكتشفها فريق برشلونة، وينتقل فيما بعد إلى ريال مدريد، حيث سبقه العديد من اللاعبين.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز المواهب التي اكتشفها برشلونة وانتقلت في النهاية إلى ريال مدريد..

* ماركو أسينسيو

في عام 2014، استقر نادي برشلونة، بعد متابعة طويلة، على شراء ماركو أسينسيو، من صفوف ريال مايوركا، باعتباره أحد النجوم العالميين القادمين بسرعة الصاروخ.

وهذه المعلومة، وصلت إلى نجم التنس العالمي رافائيل نادال، والمعروف بعشقه لريال مدريد، حيث أبلغ مسئولي الميرينجي، أن هناك موهبة فذه في طريقها إلى برشلونة، ونصحهم بخطفها في أسرع وقت ممكن.

ونظرًا لعلاقة نادال، ابن مدينة مايوركا، القوية مع إدارة الفريق الذي كان يلعب له أسينسيو، طالب ريال مدريد، من نجم التنس العالمي، الدخول في المفاوضات بين الناديين، لاتمام صفقة أسينسيو، وخطفه من برشلونة، وهو الأمر الذي تم بنجاح.

* فينسيوس جونيور

بعد 3 سنوات كاملة، عاد سيناريو أسينسيو ليتكرر مرة أخرى في صفقة النجم البرازيلي فينسيوس جونيور، حيث فاوض برشلونة، فريقه فلامينجو، في عام 2017، وتوصل إلى اتفاق كامل، للتعاقد معه مقابل 40 مليون يورو، ولكنه لم يوقع على الع7قود الرسمية، نظرًا لأن اللاعب لم يبلغ السن القانوني 18 سنة.

وبعد أنباء مفاوضات برشلونة مع فينسيوس، تابع كشافو ريال مدريد، اللاعب البرازيلي عن كثب، ليتم إبلاغ إدارة الملكي، بضرورة التعاقد معه، وهو ما تم بالفعل، حيث قدموا عرض يفوق الـ60 مليون يورو، وهو ما وافق عليه مجلس إدجارة فلامينجو، ليتم توقيع الأوراق الرسمية.

وظل فينسيوس، في صفوف فريقه البرازيلي، حتى صيف 2018، عندما أكمل 18 سنة، وانتقل بعدها رسميًا إلى ريال مدريد.

* رودريجو جويز

لم تمر سوى أشهر قليلة فقط، حتى بدأ مسئولو برشلونة، متابعة نجم برازيلي آخر، يعوضهم عن خيانة فينسيوس، وتفضيله الانتقال لريال مدريد.

واستقر رأي كشافو برشلونة، على التعاقد مع رودريجو جويز، موهبة سانتوس البرازيلي، ولكن حدثت صعوبات في التفاوض، نظرًا للعلاقة المتوترة بين الناديين، بسبب قيمة صفقة نيمار. 

واستغل ريال مدريد، التعثر في المفاوضات بين برشلونة وسانتوس، ليرمي بكل ثقله في صفقة رودريجو، وينجح في خطفه مقابل 50 مليون يورو، حيث من المقرر أن ينضم إلى صفوف الملكي، في الصيف المقبل، عندما يكمل الـ18 عامًا.

حمل تطبيق سعودي الآن