آلية جديدة لدعم الأندية.. النصر والهلال يتنافسان على "الثروة الكبرى"

تاريخ النشر: 02/04/2019
2875
منذ 5 سنوات
آلية جديدة لدعم الأندية.. النصر والهلال يتنافسان على "الثروة الكبرى"

كشفت تقارير صحفية، عن وضع الهيئة العامة للرياضة السعودية، آلية جديدة لدعم الأندية، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2019-2020.

وقدمت الهيئة العامة للرياضة، دعمًا ماليًا ضخمًا للأندية، في الموسم الحالي، ولعبت دورًا هامًا في مساعدة رؤساء الفرق المختلفة، في إتمام صفقات اللاعبين المحترفين.

وأوضحت التقارير، أن الدعم المالي للأندية، سيكون وفق آلية معينة؛ تشمل مستوى الأندية، وترتيبها في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وأشارت التقارير، إلى أن الأندية التي ستشارك في البطولات القارية أيضًا، سوف تعامل معاملة خاصة في الدعم المالي، المقدم لها، من أجل مساعدتها على تحقيق الإنجازات، ورفع اسم المملكة عاليًا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، الأندية الأكثر استفادة والأكثر تضررًا من آلية الدعم المالي الجديد..

* الأكثر استفادة

يُعد ناديا النصر والهلال، الأكثر استفادة من آلية الدعم المالي الجديدة، خاصة أن أحد منهما سوف يتوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019.

والفائز بلقب الدوري السعودي للمحترفين، في الموسم الحالي، سوف يحصل على الدعم المالي الأكبر، نظرًا لكونه البطل، بالإضافة إلى مشاركته في دوري أبطال آسيا.

كذلك، سيكون الشباب والتعاون، اللذان يتسارعان على المركز الثالث في دوري المحترفين، بالموسم الرياضي الحالي، من أكبر المستفدين من الآلية الجديدة.

فالشباب والتعاون، كان طوال السنوات القيلة الماضية، يتواجدان في منطقة الوسط، ولكن في الموسم الحالي، شهد مستواهما طفرة كبيرة للغاية، الأمر الذي جعلهم يقتحمون المربع الذهبي.

وفي حال حصول أي منهما على المركز الثالث، فسوف يكون له دعم خاص، نظرًا لمشاركته في التصفيات النهائية المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا.

* الأكثر تضررًا

أصبح نادي الاتحاد، أكبر الخاسرين من الآلية الجديدة للدعم المالي، خاصة مع معاناته الكبيرة في الموسم الرياضي الحالي، حيث يقبع في المركز الثالث عشر.

والأمل الوحيد للاتحاد، من أجل تعويض خسائره المالية، هو الحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، والمؤهل مباشرة إلى أبطال آسيا.

وعلى غرار الاتحاد، فأن القطب الثاني في مدينة جدة، وهو الأهلي، يعد أيضًا من أكبر الخاسرين، خاصة أنه فقد الأمل في الحصول على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن ودع المسابقة، بالإضافة إلى مركزه المتأخر في الدوري، وهو الخامس.

وكان الأهلي، دائم التواجد في المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الدوري، طوال السنوات الماضية، ولكنه أصبح بعيدًا في الموسم الحالي.

حمل تطبيق سعودي الآن