ديربي الرياض| النصر والهلال.. مواجهات نارية في ستاد الملك فهد

تاريخ النشر: 29/03/2019
1148
منذ 5 سنوات
ديربي الرياض| النصر والهلال.. مواجهات نارية في ستاد الملك فهد

دائما ما تحمل مباريات الزعيم والعالمي ذكريات الجميلة لأحدهما والسيئة للأخر في عالم طويل من الشهد والدموع التي عرفتها مباريات الفريقين خلال مسيرة منافسات الدوري السعودي للمحترفين عبر مواجهات ستاد الملك " فهد " الدولي.

وترصد " سعودي سبورت " في السطور التالية أبرز الأرقام التاريخية التي لاتنسي في الملعب الكبير.

الأرقام زرقاء وصفراء

بالأرقام أقيمت 37 مباراة بين الفريقين في ستاد الملك فهد الدولي اعتبارا من عام 1988 ، ونجح خلالها الهلال في الفوز خلال 15 مباراة فيما ذهب الفوز للنصر في 11 لقاء وتعادلا معا11 مرة ، وسجل الهلال 54 هدفا مقابل 44 هدفا للنصر.

التعادل 2-2 في أول قمة

يرجع تاريخ أول مواجهة في ملعب الملك فهد بين الهلال والنصر في بطولة الدوري إلي لقاء موسم 1988/1989 وضمن الجولة 11 من عمر الموسم ، وهي مباراة أنتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بعد تقديم 90 دقيقة جميلة.

وسجل للنصر في هذة المواجهة فهد الهريفي " هدفين " وسجل للهلال سعد مبارك وحسين الحبشي بعد كرة قدم جميلة.

فوز هلالي تاريخي في 2017

ومن بين المباريات التي تعد محفورة في ذكريات الجماهير خاصة الهلالية لقاء قمة 2017 أو بمعني أدق مباراة ختام موسم 2016-2017 الذى توج خلاله الهلال بطلا لمسابقة الدوري وخاض ديربي الرياض في الختام.

في هذه المواجهة حقق الهلال فوزا تاريخيا بكل المقاييس علي النصر قوامه خمسة أهداف مقابل هدف في لقاء شهد لمعان المهاجم السوري عمر خربين والذى سجل بمفرده 3 أهداف فيما أضاف زميليه كارلوس إدواردو ونواف العابد هدفين، وسجل في المقابل توماسوف هدف النصر الوحيد في هذة المباراة.

تابع آخر أخبار ديربي النصر والهلال

حمل تطبيق سعودي الآن