منصور البلوي.. تعرف علي الرئيس التاريخي للاتحاد

تاريخ النشر: 28/03/2019
3808
منذ 5 سنوات
منصور البلوي.. تعرف علي الرئيس التاريخي للاتحاد

لم تكن مفاجأة الحفاوة الكبيرة التي استقبلت بها جماهير نادي الاتحاد رئيسها السابق منصور البلوي في الساعات الأخيرة بعد سلسلة من الانجازات حققها الرجل خلال فترة تولية رئاسة النادي .

ويمثل منصور بن حمدان بن حامد البلوي رمزا اتحاديا اداريا كبيرا سطر إسمه بأحرف من الذهب الخالص بفضل الإنتصارات التاريخية لفريق الكرة.

ونستعرض في السطور التالية حكاية منصور البلوي الرياضية..

السيرة الذاتية

ولد منصور بن حمدان البلوي في جدة عام 1385 هجريا وبدأ العمل في الاتحاد عضوا في مجلس الإدارة في مجلس عدنان جمجوم ، ومشرفا علي الكرة ثم تولي رئاسة النادي لعدة سنوات تخطت الـ 8 سنوات ، ودعم النادي بأكثر من 500 مليار ريال لحل كافة مشكلاته المالية في خطوة صنعت جانبا كبيرا من حب الجماهير له بوصفه من أعطي دون انتظار مقابل للنادي العميد وصاحب الشعبية الجارفة في جدة.

النجاحات الرياضية

وخلال ترأس منصور البلوي للاتحاد حقق الكثير من الإنجازات التي لا تنسي تصدرها علي الإطلاق وصول نادي الاتحاد إلي قائمة افضل 100 ناديا في العالم ، بخلاف الفوز بدوري ابطال اسيا 2005 والتأهل للعب في بطولة كأس العالم للأندية وبلوغ المربع الذهبي ، وأصبح أول رئيس نادي يحقق لقب دوري ابطال اسيا مرتين متتاليين ، واحراز لقب بطل دوري أبطال العرب بخلاف الحصول علي لقب كأس اسيا لكرة السلة والتأهل لمونديال الأندية ليحقق تاريخا كبيرا.

حمل تطبيق سعودي الآن