سعود آل سويلم "أيقونة النصر".. ملك الغرامات في الدوري السعودي

تاريخ النشر: 28/03/2019
1481
منذ 5 سنوات
سعود آل سويلم "أيقونة النصر".. ملك الغرامات في الدوري السعودي

يواصل سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر، إثارة الجدل في الساحة الرياضية السعودية، بتصريحاته النارية ضد منافسيه واتحاد الكرة ومسئوليه.

وكلفت الهيئة العامة للرياضة، سعود آل سويلم، برئاسة نادي النصر، مطلع الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، حيث نجح في التعاقد مع أسماء كبرى في عالم الساحرة المستديرة، وضمها إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق، أمس الأربعاء، توقيع غرامة مالية قدرها 600 ألف ريال، على آل سويلم، بعد تصريحاته ضد اتحاد الكرة ومسئوليه.

وهذه الغرامة المالية، ليست الأولى على سعود آل سويلم، حيث تعرض قبلها لـ5 غرامات مالية، ومنذ بداية الموسم الرياضي الحالي، كلفته أموال كثيرة للغاية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تاريخ الغرامات المالية على سعود آل سويلم، منذ بداية الدوري السعودي للمحترفين..

تعرض رئيس نادي النصر، لستة غرامات مالية، منذ بداية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وحتى الجولة 24، وبمبلغ قياسي، وصل إلى مليون و680 ألف ريال.

- أكتوبر 2018:

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، غرامة مالية على سعود آل سويلم، قدرها 20 ألف ريال، بعد تصريحاته التي هاجم فيها لجنة الحكام.

- ديسمبر 2018:

في شهر واحد فقط، تم تغريم سعود آل سويلم، 40 ألف ريال، من قِبل لجنة الانضباط والأخلاق، 20 ألفًا بسبب تغريدة مسيئة ضد الهلال، و20 ألفًا أخرى بسبب الهجوم على الحكام.

- يناير 2019:

للشهر الثاني على التوالي، يتعرض سعود آل سويلم، لغرامتين ماليتين، الأولى كانت بـ20 ألف ريال فقط بسبب تغريدة مسيئة ضد الغريم الأزلي الهلال، والثانية بقيمة مليون ريال، بسبب تهكمه على اتحاد الكرة ورئيسه في ذلك الوقت.

* وجاءت سلسلة التغريدات، التي تسببت في توقيع أقصى عقوبة مالية في تاريخ الدوري السعودي، على رئيس نادي؛ كالتالي..

‏"العبث الحقيقي الذي يقوده قصي الفواز اليوم، باتحاده الإداري الضعيف، وتخبطاته العملية العديدة، لا يدل إلا على أن من يدير الاتحاد رجل فاشل إداريًّا وعمليًّا.. والشواهد كثيرة”. ‏ 

"تم إعفاء مارك كلاتنبيرغ، من رئاسة لجنة الحكام، منذ أشهر عدة، ولكن لم يستطع الاتحاد السعودي توفير بديل بسبب الفشل، بل المصيبة أنه تم تكليفه بمهام أخرى، ويخرج رئيس الاتحاد بتصريح هزيل بأن إيجاد بديل يتطلب الجهد والعلاقات".

"رئيس لجنة الانضباط، إعفاؤه ليس إلا محاولة لتغطية الفشل، هل هو من يصدر القرارات ولجنته، أم الأخ قصي، على غرار فضيحة لجنة المسابقات؟!.. شاهدنا تصاريح متشابهة، صدرت عليها عقوبات، وأخرى لم تصدر.. من يترجم له؟، ومن يزوده بذلك؟".

"ماذا قدم قصي الفواز لاتحاد الكرة غير الفشل في إدارة الدوري؟، والفشل في إدارة المنتخب؟، والفشل في إدارة الاتحاد؟، ونجح في تحقيق كل خطوات الفشل".

"أتمنى من أخي قصي الفواز أن يملك الجرأة في تقديم استقالته؛ فهي الحسنة الوحيدة التي قد تكون له في الجانب الرياضي؛ فقد أظهرت من يعمل تحت مظلتك أنه مجرد تكملة عدد. وما يحزن أن البعض له تاريخ عريق، وسيتلطخ بالفشل بسبب قيادتك".

- مارس 2019:

وبعد مرور شهرين كاملين بدون عقوبات، فرضت لجنة الانضباط والأخلاق، غرامة جديدة على سعود آل سويلم، بقيمة 600 ألف ريال، بسبب هجومه على لجنة الحكام واتحاد الكرة.

وزعم آل سويلم، وجود لوبي داخل اتحاد الكرة، يعمل ذد الهلال، ولولا تدخله الشخصي، لما كان تم إقالة مارك كلاتنبيرج، من رئاسة لجنة الحكام.

لمتابعة كل الأخبار والفيديوهات الخاصة بديربي الرياض


اقرأ أيضا

صور| "فار" الهلال و"صياح" النصر.. معركة خارج المستطيل الأخضر

صورة| النصر يكشف المستور.. ويرصد الحسابات المغرضة قبل موقعة الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن