تقرير| بايرن ميونخ يحطم قواعد سوق الانتقالات في ألمانيا

تاريخ النشر: 27/03/2019
816
منذ 5 سنوات
تقرير| بايرن ميونخ يحطم قواعد سوق الانتقالات في ألمانيا

أعلن بايرن ميونخ الألماني، مساء اليوم الأربعاء تعاقده رسميا مع الدولي الفرنسي لوكاس هيرنانديز ظهير أيسر أتلتيكو مدريد الإسباني، بداية من الموسم المقبل.

وحاول بايرن ميونخ في الصيف الماضي، التعاقد مع لوكاس هيرنانديز، لكن رفض إدارة أتلتيكو مدريد التخلي عن خدماته، أجلت انتقاله للعملاق البافاري.

وأكد بايرن ميونخ في بيان رسمي، أن تعاقده مع لوكاس هيرنانديز يمتد حتى الـ 30 من يونيو عام 2024.

وأشار النادي البافاري في بيانه الرسمي، أن تعاقده مع لوكاس هيرنانديز جاء عن طريق الشرط الجزائي في تعاقده والبالغ 80 مليون يورو.

بات لوكاس المتوج بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي الصيف الماضي، أغلى لاعب في تاريخ بايرن ميونخ، منذ مشاركة العملاق البافاري في أسواق الانتقالات سواء الشتوية أو الصيفية.

وحقق ظهير بايرن ميونخ الجديد، العديد من الأرقام والظواهر بالرقم القياسي الذي انتقل به إلى العملاق البافاري:

*ثاني أغلى مدافع في التاريخ: 


أصبح لوكاس هيرنانديز أيضا ثاني أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم حتى الأن خلف الهولندي فيرجيل فان ديك المنتقل إلى ليفربول الإنجليزي في يناير 2018، قادما من ساوثهامبتون مقابل (84.5) مليون يورو.

وتفوق لوكاس هيرنانديز أيضا على مواطنه الشاب إيميريك لابورت المنتقل في الصيف الماضي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، من أتلتيك بيلباو الإسباني مقابل (65.2) مليون يورو، كذلك بنجامين ميندي الظهير الأيسر الحالي لمانشستر سيتي الذي انتقل لصفوفه مقابل (58.1) مليون يورو، قادما من موناكو الفرنسي، وأخيرا كايل واكر ظهير أيمن توتنهام السابق، الذي انتقل لمتصدر الدوري الإنجليزي قبل موسمين مقابل (57) مليون يورو.

*الأغلى في تاريخ بايرن ميونخ:


كلف انتقال لوكاس هيرنانديز لبايرن ميونخ، خزائن العملاق البافاري (80) مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع أتلتيكو مدريد، ليكون بذلك أغلى لاعب في تاريخ البطل الألماني عبر التاريخ، متفوقا على مواطنه كورتين توليسو لاعب الوسط، الذي انتقل لبايرن نظير (40) مليون يورو في صيف عام 2018، قادما من أولمبيك ليون.

وتضم قائمة الأغلى في تاريخ بايرن ميونخ كل من لاعب الوسط الإسباني خافي ميرتينيو القادم من بيلباو في صيف عام 2013، مقابل 39 مليون يورو، كذلك أرتورو فيدال القادم من يوفنتوس الإيطالي في صيف 2016 مقابل 37 مليون يورو، كذلك ماريو جوتزة المنتقل من بوروسيا دورتموند في صيف عام 2014 مقابل (36) مليون يورو.

*الأغلى تاريخيا في الدوري الألماني: 


بات أيضا لوكاس هيرنانديز أغلى في تاريخ سوق التعاقدات في الدوري الألماني بشكل عام، متخطيا الرقم السابق لجوليان دراكسلر المنتقل لفولفسبورج في صيف عام 2016، مقابل 42 مليون يورو.

اقرأ أيضا

رسميا.. بايرن ميونخ يتعاقد مع أغلى صفقة في تاريخه

انتهت| دوري الأبطال.. بايرن ميونخ في مواجهة ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن