ديربي الرياض| 3 أسباب ساهمت في تراجع مستوى الهلال قبل مواجهة النصر

تاريخ النشر: 26/03/2019
2141
منذ 5 سنوات
ديربي الرياض| 3 أسباب ساهمت في تراجع مستوى الهلال قبل مواجهة النصر

يحتضن ستاد الملك فهد الدولي مساء الجمعة المقبل، ديربي مدينة الرياض، بين النصر والهلال، ضمن مباريات الجولة 25 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل الهلال المباراة وهو متربع على صدارة دوري المحترفين برصيد 57 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن النصر الوصيف.

وشهدت الجولات الخمس الماضية تراجع ملحوظ في مستوى الهلال الأمر الذي أدى إلى تقلص الفارق مع الغريم التقليدي النصر إلى نقطتين فقط بعد أن كان 6 نقاط.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى الهلال في دوري المحترفين..

- تغيير المدرب

خرج علينا مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة محمد بن فيصل، بقرار غريب وهو إقالة البرتغالي جورجي خيسوس المدير الفني السابق للفريق، وتعيين الكرواتي زوران ماميتش بدلًا منه.

ولم يجد أي شخص مبررًا واحدًا لإدارة الهلال من أجل اتخاذ هذا القرار، بعد البداية الرائعة لخيسوس مع الهلال، حيث قاد الفريق في 17 مباراة بالدوري، حقق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 4، وخسر مباراة واحدة.

ومنذ رحيل خيسوس وبدأ الفريق في التراجع على المستوى الفني والتكتيكي، وظهر ذلك في مباريات الفريق الأخيرة في الدوري خاصة بعد التعادل مع الوحدة وأحد في أخر جولتين.

- ضغط المباريات

تسبب ضغط المباريات في تراجع مستوى بعض اللاعبين داخل فريق الهلال، بعدما خاض الأزرق أكثر من مباراة في مدة زمنية قصيرة، ضمن 3 بطولات وهي دوري المحترفين ودوري أبطال آسيا، وكأس زايد للأندية العربية، الأمر الذي أدى إلى إصابة العديد من اللاعبين وعلى رأسهم البرازيلي إدواردو، وعبدالله عطيف ومحمد البريك الذي أصيب مؤخرًا أمام أحد.

- تراجع جوميز

شهدت الجولات الثلاثة الأخيرة تراجع ملحوظ في مستوى الدبابة البشرية بافيتيمبي جوميز مهاجم نادي الهلال، حيث فشل اللاعب في تسجيل أي هدف الأمر الذي زاد من معاناة الأزرق خلال مباريات الدوري.

وكان أخر هدف لجوميز بقميص الهلال في دوري المحترفين أمام الاتحاد في الكلاسيكو بتاريخ 21 فبراير الماضي، أي منذ أكثر من شهر كامل.

وأدى غياب جوميز عن التهديف إلى ابتعاده عن المنافسة على لقب هداف الدوري، حيث يحتل في الوقت الحالي المركز الثالث برصيد 17 هدف، خلف الكاميروني ليندر تاوامبا 19 هدفا، والمغربي عبد الرزاق حمدالله 21 هدفًا.

اقرأ أيضا

ديربي الرياض| أحمد موسى يقود تدريبات النصر استعدادا لمواجهة الهلال

بسبب مارسيلو .. إعلامي يطالب بإيقاف "الثلاثي الأزرق" قبل مباراة النصر والهلال

حمل تطبيق سعودي الآن