جمالي.. من أزمة السماعة بالكويت إلى حفلة ضربات الجزاء في لقاء السعودية وغينيا

تاريخ النشر: 25/03/2019
1248
منذ 5 سنوات
جمالي.. من أزمة السماعة بالكويت إلى حفلة ضربات الجزاء في لقاء السعودية وغينيا

شهدت مباراة منتخب السعودية، أمام غينيا الإستوائية، حفلة ضربات جزاء، كان بطلها الحكم الكويتي عبدالله جمالي، الذي أدار المباراة الدولية الودية التي أقيمت في العاصمة الرياض.

وحقق منتخب السعودية، فوزًا معنويًا على غينيا الإستوائية، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في ختام المعسكر الإعدادي بالعاصمة الرياض.

واحتسب الحكم الكويتي، 4 ضربات جزاء في مباراة السعودية وغينيا الإستوائية الودية، اثنين لكل فريق، سجلت جميعها داخل الشباك.

* من هو جمالي؟..

وجمالي، انضم إلى التحكيم في الكويت، عام 2010، ليتم ترشيحه رسميًا في أكتوبر من عام 2018، للانضمام إلى حكام النخبة لقارة آسيا، بدلًا من زميله جاسم جعفر، الذي تم استبعاده لعدم تخطيه الاختبارات التي خاضها أخيرًا.

وعلى الرغم من اختياره ضمن حكام النخبة، في قارة آسيا، إلا أن جمالي، تعرض لهجوم عنيف من قبل مسئولي الأندية المختلفة في الدوري الكويتي، يستعرض "سعودي سبورت" بعضها..

- مباراة كاظمة والسالمية

فناصر العمران، مساعد مدرب كاظمة، قال إن فريقه تعرض لظلم كبير من الحكم عبدالله جمالي، خلال مواجهته أمام السالمية، في شهر إبريل من عام 2017، حيث احتسب للأخير ضربة جزاء من الخيال.

- مباراة السالمية وكاظمة

وفي مباراة أخرى بين الفريقين، وهذه المرة في أكتوبر 2018، أرجع سلمان عواد، مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية، سبب تعادل فريقه أمام كاظمة، إلى تعطل سمّاعة الحكم عبدالله جمالي، خلال اللقاء، حيث لم يسمع نداء مساعده الذي رأى الواقعة، وهو ما اعترف به الحكم الرابع في وقت لاحق.

- مباراة العربي والقادسية

شن جمال الكاظمي، رئيس العربي، هجومًا على حكم لقاء فريقه أمام القادسية، عبدالله جمالي، في نوفمبر 2018، معتبرًا أن المنافس، سجل هدفًا من تسلل واضح.

حمل تطبيق سعودي الآن