سيناريو "لا يصدق"| قرار منتظر يعلن "الهلال بطلا للدوري.. وهبوط الاتحاد"

تاريخ النشر: 24/03/2019
40990
منذ 5 سنوات
سيناريو "لا يصدق"| قرار منتظر يعلن "الهلال بطلا للدوري.. وهبوط الاتحاد"

كشفت تقارير صحفية، عن مفاجأة مدوية بشأن احتجاجات الأندية على مشاركة بعض اللاعبين مع فرقهم، حلال الموسم الرياضي الحالي 2018-2019.

وشهد الموسم الرياضي الحالي، جدلًا كبيرًا، بشأن بعض مواد لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، وخاصة فيما يتعلق بلجنة الانضباط والأخلاق.

وأشارت التقارير، إلى احتمالية إعادة لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، النظر في شكاوى الأندية ضد مشاركة بعض اللاعبين الهواة مع فرقهم، في مباريات الدوري.

وأوضحت أن سبب إعادة لجنة الانضباط والأخلاق، النظر في الشكاوى، هو إرسال اتحاد الكرة، خطابًا إلى الأندية، تطلب فيه ملاحظتها حول بعض مواد لوائحها، من أجل تعديلاتها.

وبناءً على هذا الخطاب، أرسل نادي الهلال، شكوى جديدة إلى اتحاد الكرة، ضد مشاركة عبدالله العويشير، مع فريق أحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لوجود خطأ قانوني في قيده كلاعب هاو، خارج الوقت المحدد لسوق الانتقالات.

وهذه الشكوى، هي الثانية لنادي الهلال، حيث كانت الأولى، ضد مشاركة محمد القرني، مع الوحدة، في المباراة التي جمعت الفريقين في مسابقة الدوري، والتي تم رفضها، بحجة أن اللاعب لم يؤثر في نتيجة اللقاء، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا بشأن وجود خطأ فعلي في مواد اللائحة التي يتم الاعتماد عليها.

كما تقدم كل من الفيحاء، بشكوى ضد مشاركة ناصر الشمراني مع الاتحاد، في مباراة الفريقين، وأيضًا الحزم، ضد خوض العويشير اللقاء مع أحد.

وفي حال إقرار التعديلات على مواد اللائحة، فإنه من المرجح أن توافق اللجنة على الشكاوى، وتمنح نقاط المباريات لكل من الهلال والفيحاء والحزم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، سيناريو ناري لعملاقي المملكة الهلال والاتحاد في حال وافقت لجنة الانضباط على الشكاوى..

* الهلال

إذا وافقت اللجنة، على شكاوى الأندية، فأن الهلال، سوف يضيف 4 نقاط إلى رصيده، حيث كان قد تعادل مع الوحدة وأحد، أي أنه حصل على نقطتين من أصل 6.

وإضافة الـ4 نقاط، سوف يمنح الهلال، أفضلية التقدم في الصدارة، بفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه النصر، الذي يملك 55 نقطة، قبل ستة جولات من النهاية.

* الاتحاد

أما الاتحاد، في حال وافقت اللجنة على احتجاج الفيحاء، ضد مشاركة ناصر الشمراني مع العميد، فأن الأخير سوف يفقد الثلاث نقاط، الذي حصد عليهم على أرض الملعب.

والاتحاد، يملك حاليًا 22 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما الفيحاء لديه 19 نقطة، في المركز الخامس عشر قبل الأخير، وقبول الشكوى، سيعني عكس الصورة تمامًا.

والـ22 نقطة، ستكون من نصيب الفيحاء، بينما يعود الاتحاد، إلى المعاناة الكبيرة مرة أخرى، بعودته إلى المركز الخامس عشر، المهدد بالهبوط.

حمل تطبيق سعودي الآن