بعد مباراة الهلال وأحد.. محمد بن فيصل وسعود آل سويلم "يخسران المعركة"

تاريخ النشر: 24/03/2019
24378
منذ 5 سنوات
بعد مباراة الهلال وأحد.. محمد بن فيصل وسعود آل سويلم "يخسران المعركة"

48 ساعة متواصلة من الجدل، شهدتها الساحة الرياضية السعودية، بعد تبادل عدد من رؤساء الأندية، التصريحات النارية، وعلى رأسهم الأمير محمد بن فيصل "الهلال" وسعود آل سويلم "النصر".

ويشهد الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، منافسة شرسة بين الهلال والنصر، على قمة الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتصدر الزعيم، بفارق نقطتين فقط عن العالمي "الوصيف".

وقبل القمة المرتقبة بينهما، يوم الجمعة المقبل، وفي اليوم الذي سبق مواجهة الهلال وأحد، في المباراة المؤجلة من الجولة 24 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، خرجا بن فيصل وآل سويلم في تبادل الاتهامات فيما بينهما.

* سعود آل سويلم

واتهم رئيس النصر، نادي الهلال، بتلقي دعم خاص من الحكام والهيئة العامة للرياضة، من أجل التتويج بلقب الدوري السعودي في الموسم الحالي.

واعتبر آل سويلم، أن هناك ما اسماه "لوبي" داخل اتحاد الكرة، من أجل محاربة النصر، وعرقلته في مسيرته للتتويج بلقب الدوري.

* محمد بن فيصل

ولم يتأخر رد رئيس الهلال، الذي سخر فيه من سعود آل سويلم، ونادي النصر، معتبرًا أن نظيره في "العالمي"، يفتقد الثقافة الأدبية والرياضية.

واقتبس بن فيصل، مجموعة من المقولات الشهيرة، التي تؤكد أنه يهتم فقط بعمله وتحقيق البطولات والألقاب، داخل أرضية الملعب، وبعيدًا عن السياسة التي يتبعها سعود آل سويلم، في محاولة اكتساب "شو إعلامي".

- إذا.. هل كسب أيًا منهما معركة التصريحات؟

الإجابة على هذا السؤال، ظهرت بوضوح في مباراة الهلال وأحد، والتي شهدت العديد من الوقائع المثيرة للجدل.

فالأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الهلال، وفقًا لجميع الخبراء، بعدم احتساب ضربة جزاء لهتان باهبري، في الدقيقة 43، تنسف مقولة سعود آل سويلم، بأن هناك دعمًا تحكيميًا خاصًا للزعيم.

كما أن تسجيل الهلال، هدفًا في الدقيقة الـ90 من عمر اللقاء، قبل أن يتم إلغاءه من قِبل الحكم، بعد أن اكتشف أن بداية الهجمة، كانت عبارة عن رمية التماس، تؤكد أنه لا توجد مجاملة كما يعتقد سعود آل سويلم. 

وفي نفس السياق، فأن سقوط الهلال، في فخ التعادل مع أحد "صاحب المركز الأخير"، وجه ضربة قوية لبن فيصل، والذي توعد فيها آل سويلم، بكسب البطولات على أرض الملعب، وليس في الإعلام.

وبغض النظر عن صحة حديث بن فيصل، إلا أن تحقيق البطولات على أرضية الملعب، أصبح مهدد بالنسبة للهلال، خاصة أن الفارق أصبح بينه وبين النصر "الوصيف" نقطتين فقط، وفوز العالمي، في قمة يوم الجمعة، سوف يجعله ينتزع صدارة الترتيب.

وبناءً على ذلك، يبدو أن محمد بن فيصل وسعود آل سويلم، خرجا بخسارة كبرى، بعد مباراة الهلال وأحد، نظرًا لسير أحداث الـ90 دقيقة.

حمل تطبيق سعودي الآن