نجوم النصر "ملوك" دوري المحترفين.. وغياب تام للهلال والأهلي

تاريخ النشر: 18/03/2019
3229
منذ 5 سنوات
نجوم النصر "ملوك" دوري المحترفين.. وغياب تام للهلال والأهلي

أسدل الستار يوم السبت الماضي، على منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019، مع تأجيل مباراتي الهلال والأهلي، نظرًا لخوضهما مواجهة ضد بعضهما في مسابقة كأس زايد.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 56 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن النصر "الوصيف"، والذي لعب مباراة أكثر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، مجموعة من الأرقام الهامة، التي تحققت بالتزامن مع منافسات الجولة 24 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

* إنجازات حمدالله

سجل المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، 4 أهداف "سوبر هاتريك"، في مرمى نادي الوحدة، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة 24 من مسابقة الدوري.

وأصبح حمدالله، رابع لاعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، يسجل سوبر هاتريك، وأول لاعب يفعلها "مرتين"، خلال موسم رياضي واحد فقط.

- مختار فلاته "مرتين".

- ياسر القحطاني "مرتين".

- عمر السومة "مرتين".

- عبدالرزاق حمدالله "مرتين".


كما تجاوز حمدالله، برباعيته في مرمى الوحدة، حاجز الـ20 هدفًا في مسابقة الدوري، ليصبح سادس لاعب منذ بداية الاحتراف، يسجل + عشرون هدف، خلال موسم واحد فقط.

- عمر السومة "3 مرات".

- ناصر الشمراني "مرتين"

- فيكتور سيموس "مرة".

- مختار فلاته "مرة".

- محمد السهلاوي "مرة".

- عبدالرزاق حمدالله "مرة".

وساهم حمدالله، في تسجيل عدد أهداف، الموسم الحالي، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أكثر من أي لاعب آخر حتى الآن، برصيد 27 هدفًا "تسجيل وصناعة".

* شباب محنشي

أصبح النجم الشاب إبراهيم محنشي، لاعب نادي الاتفاق، أصغر لاعب عمرًا، يسجبل هدفًا في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل محنشي، هدفًا في مرمى الشباب، وهو يبلغ من العمر 19 سنة و117 يومًا فقط.


* صناعة أليمان

برايان أليمان، نجم نادي الاتفاق، أصبح أكثر لاعب يصنع فرص للتسجيل، في الموسم الرياضي الحالي، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، برصيد 69 فرصة.

- برايان أليمان / الاتفاق "69 فرصة".

 - كارلوس فيلانويفا / الاتحاد "65 فرصة".

- إلتون خوزيه / القادسية "60 فرصة".


* إبداع كوفال

يُعد ماكسيم كوفال، حارس نادي الفتح، الأكثر حفاظًا على شباكه، في عدد مباريات الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، بمسابقة الدوري السعودي.

- ماكسيم كوفال / الفتح "10 مرات".

- فاروق بن مصطفى / الشباب "9 مرات".

- براد جونز / النصر "8 مرات".


* ميزان بيتروس

حقق البرازيلي بيتروس، نجم خط وسط نادي النصر، أكثر عدد تمريرات صحيحة في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

- بيتروس / النصر "1433 تمريرة صحيحة".

- محمد كنو / الهلال "1404 تمريرة صحيحة".

- جوليانو دي باولا / النصر "1159 تمريرة صحيحة".


* المقاتل أليماو

تمكن فاجنر أليماو، مدافع الحزم، في التألق بالموسم الرياضي الحالي، ليصبخ أفضل قاطع كرات ومشتت في 2018-2019، ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

- فاجنر أليماو / الحزم "234".

- جمال بلعمري / الشباب "186".

- ريناتو شافيز / الوحدة "181".


حمل تطبيق سعودي الآن