بـ"صفقات المستقبل" واعتزال ميسي.. من أقوى ريال مدريد أم برشلونة؟

4415 16 مارس | 01:11 م
أحمد فرهود
بـ"صفقات المستقبل" واعتزال ميسي.. من أقوى ريال مدريد أم برشلونة؟

بدأ عملاقا إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، التخطيط للمستقبل، من أجل مواصلة السيطرة على الألقاب المحلية والأوروبية والعالمية، خاصة مع المنافسة الشرسة في سوق المال والأعمال، وظهور فرق ذات قوى اقتصادية ضخمة، خاصة تلك التي تأتي من بلاد الإنجليز. 

ويُعاني ريال مدريد بشدة، في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، حيث فقد لقبه في دوري أبطال أوروبا، والذي حمله في السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة إلى خروجه من كأس ملك إسبانيا، وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري، حيث يبتعد بفارق 12 نقطة، عن برشلونة المتصدر.

وليس هذا فقط، بل شهد الموسم الحالي، تغير كبير في تاريخ الكلاسيكو، حيث أصبح برشلونة بانتصاراته الثلاث على ريال مدريد، هو صاحب الانتصارات الأكبر، لأول مرة منذ الأربعينيات.

كل هذا دفع ريال مدريد، لإعادة أسطورته زين الدين زيدان، على رأس القيادة الفنية للفريق الأول، خاصة أنه عرف باسم "قائد الثورة الملكية الكبرى"، والذي نجح في كسر هيمنة برشلونة الأوروبية والمحلية، بتتويجه بلقب في السوبر وآخر في الدوري، و3
بطولات دوري أبطال أوروبا، خلال ثلاثة مواسم فقط مع الميرينجي. 


أما برشلونة، فعلى الرغم من أن نتائجه هذا الموسم رائعة، حتى الآن، حيث يتصدر الدوري، بفارق 7 نقاط عن "الوصيف" أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى تأهله لنهائي كأس الملك، وربع نهائي أبطال أوروبا، إلا أن المستوى بدأ يتأثر بشكل ملفت للنظر، مع كبر سن اللاعبين الأساسيين في الفريق، حيث اقترب رحيل آخر عناصر "جيل الأحلام" في كاتالونيا.

ويتبقى فقط من الجيل الذي صنع مجد برشلونة المحلي والأوروبي، 3 لاعبين؛ هم: جيرارد بيكي، وسيرجيو بوسكيتس وليونيل ميسي، وذلك بعد رحيل فيكتور فالديز وكارليس بويول، والثنائي الأسطوري تشابي هيرنانديز وأندرياس أنيستا.

- ولكن السؤال الآن.. كيف يستعد ريال مدريد وبرشلونة للمستقبل؟

* ريال مدريد

وافق فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، على كافة شروط الفرنسي زين الدين زيدان، قبل عودة الأخير إلى القيادة الفنية للفريق الأول، والتي تشمل التعاقد مع أكثر من نجم.

وكانت أولى الصفقات التي عقدها الفريق المدريدي بالفعل، هو ضم الصخرة البرازيلية إيدير ميليتاو "21 سنة"، قادمًا من صفوف بورتو البرتغالي.


وبالإضافة إلى ميليتاو، اتفق ريال مدريد، مع البليجيكي إيدين هازارد "27 سنة"، لاعب تشيلسي الإنجليزي، لضمه في الصيف القادم، فضلًا عن اقترابه من خطف الدنماركي المتألق كريستيان إريكسن "26 سنة"، نجم خط وسط توتنهام الإنجليزي، خاصة مع تبقي موسم واحد فقط على عقده. 

ويحلم ريال مدريد، بضم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي أعرب هو أيضًا عن أمنيته بالتدرب تحت قيادة زيدان، حيث من المتوقع أن يتم حسم الصفقة، إما في الميركاتو الصيفي الحالي، أو القادم.


ومن ضمن الصفقات التي يسعى ريال مدريد لحسمها، هو التعاقد مع الإنجليزي رحيم سترلينج، والذي يُعد هدف ملكي كبير، منذ عام 2014، وقبل انتقاله من ليفربول إلى مانشستر سيتي.

وفيما يلي تشكيل ريال مدريد المتوقع في المستقبل:

* حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

* خط الدفاع: سيرجيو ريجيلون – إيدير ميليتاو – رافائيل فاران – داني كارفاخال.

* خط الارتكاز: كارلوس كاسيميرو – كريستيان إريكسن.

* الوسط الهجومي: فينسيوس جونيور – إيدين هازارد – رحيم سترلينج.

* قلب الهجوم: كيليان مبابي.

* برشلونة

أما برشلونة، فاعترف خوسيه ماريا بارتوميو، رئيس النادي، أنه يحاول بناء فريق قوي، يعوض الاعتزال القريب للأسطورة ليونيل ميسي، أفضل لاعب مر في تاريخ البلوجرانا.

وبعد أن ضم برشلونة، في السنة الماضية بالفعل، كل من البرازيلي فيليب كوتينيو "26 سنة"، والفرنسي الشاب عثمان ديمبلي "21 سنة"، والبرازيلي - خليفة تشابي - أرثر ميلو "22 سنة"، فأنه تعاقد رسميًا مع الموهبة الهولندية الفذة فرينكي دي يونج، على أن يلتحق بالفريق في الموسم المقبل، قادمًا من صفوف أياكس أمستردام، كما يقاتل لحسم صفقة زميلة في فريق العاصمة الهولندي، المدافع ماتياس دي ليخت.

ويتابع برشلونة بالفعل، الصربي الرائع لوكا يوفيتش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، حيث من المتوقع أن يتعاقد معه لخلافة الأوروجوياني لويس سواريز، بالإضافة إلى اقترابه من تصعيد الموهبة المتفجرة في صفوف الشباب ريكي بويج، لتدعيم خط الوسط.

وفيما يلي تشكيل برشلونة المتوقع في المستقبل:

* حراسة المرمى: مارك تير شتيجن.

* خط الدفاع: خوان ميراندا – صامويل أومتيتي – ماتياس دي ليخت – نيلسون سيميدو.

* خط الوسط: أرثر ميلو – فرينكي دي يونج – ريكي بويج. 

* خط الهجوم: فيليب كوتينيو – لوكا يوفيتش – عثمان ديمبلي.


أخبار متعلقة

قرعة أبطال أوروبا| يوفنتوس يصطدم بـ"قاهر الملكي".. وبرشلونة في موعد ناري مع اليونايتد

قرعة أبطال أوروبا| يوفنتوس يصطدم بـ"قاهر الملكي".. وبرشلونة في موعد ناري مع اليونايتد

1832 15 مارس | 01:36 م

أخر الأخبار