بعد تدريبه ريال مدريد .. زيدان يقتحم قائمة أعلى الرواتب في العالم

تاريخ النشر: 13/03/2019
4279
منذ 5 سنوات
بعد تدريبه ريال مدريد .. زيدان يقتحم قائمة أعلى الرواتب في العالم

اقتحم الفرنسي زين الدين زيدان قائمة أعلى مدربي العالم حصولا على راتب سنوي بعد عودته لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، صباح اليوم الأربعاء، حصول زيدان على راتب سنوي وصل إلى 12 مليون يورو بعدما كان يتقاضى في آخر مواسمه خلال الحقبة الأولى 7.5 مليون يورو.

بذلك، اقتحم زيدان عالم الكبار وأصبح ثامن مدرب على مستوى العالم حصولًا على راتب سنوي، حيث يتصدر القائمة الإيطالي مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الصيني.

كما أن زيدان أصبح ثالث أعلى راتبا من بين مدربي الدوري الإسباني والتي يتصدرها الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، يليه أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة.

وجاء في المرتبة الأولى بقائمة أعلى المدربين تقاضيا لراتب سنوي، مارشيلو ليبي مقابل 23 مليون يورو بفارق مليون يورو سيميوني.

واحتل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي المرتبة الثالثة بتقاضيه 20 مليون يورو، متساويا مع الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي.

وجاء فالفيردي في المرتبة التالية بحصوله على 15 مليون يورو، يليه الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول مقابل 14 مليون يورو، ثم ماسيميليانو أليجرى مدرب يوفنتوس الإيطالي بـ 13 مليون يورو.

وجاء في المركز الثامن زين الدين زيدان مقابل 12 مليون يورو، يليه الإيطالي فابيو كانافارو المدير الفني لجوانزو ايفرجراند الصيني مقابل 10 ملايين يورو، ثم لوتشيانو سباليتي المدير الفني لإنتر ميلان الإيطالي بـ 7.3 مليون يورو، فرونالدو كومان

مدرب هولندا بـ 7 ملايين يورو، وأخيرًا ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي مقابل 6.5 مليون يورو.

اقرأ أيضا

رغم خلافه مع زيدان.. اتجاه لاستمرار بيل في ريال مدريد

بيريز أغرى زيدان بضعف راتبه للعودة إلى ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن