5 أسباب تقرب خيسوس من قيادة الأخضر السعودي

تاريخ النشر: 13/03/2019
2704
منذ 5 سنوات
5 أسباب تقرب خيسوس من قيادة الأخضر السعودي

كشفت تقارير صحفية، عن محاولة مسئولين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إقناع البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني السابق لنادي الهلال، لتولي تدريب منتخب الأخضر، خلال الفترة القادمة.

وتولى خيسوس، القيادة الفنية لنادي الهلال، في الصيف الماضي، وتوج مع الفريق بلقب السوبر المحلي، كما تصدر ترتيب الدوري، قبل أن تتم إقالته بسبب عدم رغبته في تجديد عقده.

وأشارت التقارير، إلى أن المسئولين في الاتحاد السعودي، يرون في خيسوس، الرجل المناسب للمرحلة الحالية، بسبب شخصيته القوية، وخبرته التدريبية الكبيرة، بالإضافة إلى تعوده على الأجواء السعودية، بعد قيادته الهلال، في وقت سابق.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 5 عوامل قد تقرب خيسوس من قيادة منتخب السعودية، خلال الفترة القادمة..

* بنفيكا وبورتو

أعلن خورخي خيسوس، في تصريحات لصحيفة "ريكورد"، عن رغبته في العودة للتدريب في البرتغال، وقيادة نادي كبير، خلال الفترة القادمة.

وهذا النادي الكبير الذي يقصده خيسوس، هو بورتو أو بنفيكا، بحسب تقارير صخفية، ولكن بالنظر إلى نتائج الفريقين، فأن رحيل مدربهما، أمر صعب في الوقت الحالي.

فبورتو، صعد إلى دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، تحت قيادة مدربه كونسيساو، الذي أصبح معشوقًا للجماهير، كما قرر بنفيكا، في شهر فبراير الماضي، تجديد عقد مديره الفني الشاب برونو لاجي، حتى عام 2023، حيث أعرب رئبس النادي، إعجابه الشديد به.

* العروض الأوروبية 

استبعد خيسوس، في تصريحات لصحيفة "ريكورد"، التدريب في أوروبا، خلال الفترة القادمة، إلا إذا تحصل على عرض من فريق عملاق، وفي حال لم يحدث ذلك، سوف يفضل التواجد في البرتغال.

وخيسوس، حتى الآن لم يتحصل على عرض من نادي أوروبي كبير، كما أن قيادته بورتو وبنفيكا، أصبح أمر صعب، لذلك كان يسهل هذا الأمر، موافقته على تدريب السعودية.

* عشق المملكة

اعترف خيسوس، عند رحيله من السعودية، بعد إقالته من الهلال، أنه وقع في حب المملكة، حيث لم يشعر بالغربة نهائيًا، وشعر كأنه بين أهله.

وأكد خيسوس، على أنه كان يتمنى البقاء في المملكة، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، والنظر وقتها بالتجديد لعام آخر أو الرحيل، ولكن مسئولي الهلال، رفضوا حينها الانتظار حتى معرفة قراره النهائي.

* أكاديمية آل الشيخ

كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تأسيسه أكبر أكاديمية لتعليم كرة القدم في المملكة، ومن نفقته الخاصة.

وأعرب آل الشيخ، عن رغبته في تولي خورخي خيسوس، الإشراف على هذه الأكاديمية، نظرًا لما يمتلكه من خبرة تدريبية وقيادية كبيرة.

* المقابل المادي

كان خورخي خيسوس، يحصد مبلغ مالي كبير من نادي الهلال، سواء في الراتب السنوي الذي كان يقترب من 7 ملايين يورو، أو المكافآت عند الانتصارات.

ومن المقرر أن يتحصل خيسوس، على نفس المبلغ أو ما يقرب منه، في حال موافقته على قيادة منتخب السعودية، خلال الفترة القادمة، وهو ما لن يحصده في بلده البرتغال.

حمل تطبيق سعودي الآن