قنبلة.. اتهامات بـ"تفويت" المباريات في الدوري السعودي

تاريخ النشر: 10/03/2019
3698
منذ 5 سنوات
قنبلة.. اتهامات بـ"تفويت" المباريات في الدوري السعودي

شهدت الساعات القليلة الماضية، جدلًا جديدًا، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، باحتمالية تحالف بعض الأندية، من أجل إسقاط فرق أخرى، تتنافس على اللقب أو الهروب من القاع.

ويشهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، صراعًا شديدًا على اللقب، بين فريقي الهلال "المتصدر"، والنصر "الوصيف"، حيث يفصل بينهما 4 نقاط فقط، كما ينافس عملاق جدة الاتحاد، على تفادي الهبوط.

وقال الناقد الرياضي عبدالعزيز الغيامة، إنه لديه معلومات، باحتمالية تساهل بعض أندية وسط جدول الترتيب، في مبارياتهم أمام فرق بعينها تتنافس على القمة والقاع، خلال الجولات السبع القادمة.

وشدد الغيامة في تصريحات لبرنامج "الديوانية"، على ضرورة تدخل وحدة النزاهة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل مراقبة المباريات القادمة، والتأكد من عدم تساهل أي فريق من وسط الجدول، أمام أندية القمة والقاع.

وعلى الرغم من ذلك، أوضح الناقد الرياضي، أنه لا يقصد من حديثه، بيع المباريات بالمعنى المتعارف عليه، بل قيام اللاعبون بالتساهل في المستوى الذي يقدموه على أرضية الملعب، وعدم الحرص على تحقيق الانتصار، نظرًا لعدم صراعهم على أي شيء في المسابقة.

حمل تطبيق سعودي الآن