بالمستندات .. فضيحة قطرية جديدة بشأن تنظيم كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 10/03/2019
623
منذ 5 سنوات
بالمستندات .. فضيحة قطرية جديدة بشأن تنظيم كأس العالم 2022

تتواصل يوما بعد الأخر، انكشاف مسلسل فضائح دولة قطر لكي تحصل على حقوق تنظيم نهائيات كأس العالم عام 2022، بعد سلسلة من التقارير البريطانية التي كشفت تقديمها لرشوة مالية كبيرة لتفوز بحق استضافة الحدث العالمي.

وكشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، عن امتلاكها عدد من الوثائق التي تثبت دفع قطر مبلغ مليار دولار أمريكي، لمسئولي الاتحاد الدولي السابق برئاسة السويسري جوزيف بلاتر الرئيس المقال من منصبه.

وأوضحت أن قطر دفعت الرشوة بواقع 400 مليون دولار قبل شهرا واحدا فقط، من إعلان اسم الدولة الفائزة بشرف تنظيم كأس العالم، والذي كشف عن اسمها في شهر ديسمبر من عام 2010.

وأكدت أن الجزء الثاني من الرشوة القطرية، دفعت ببعد ثلاثة سنوات من فوز قطر بتنظيم كأس العالم، حيث بلغت قيمة الدفعة الثانية التي حصل عليها مسئولي الاتحاد الدولي (480) مليون دولار أمريكي.

وأشارت الصحيفة البريطانية الكبيرة، إلى أن مجموعة القنوات الرياضية المملوكة لدولة قطر، حصلت على حقوق بث مباريات مونديال 2018 بروسيا، وقطر 2022، مقابل 400 مليون دولار، وكان ذلك جزء من الصفقة القطرية لتنظيم كأس العالم.

وأعلنت الصحيفة أن الشبكة التليفزيونية القطرية، دفعت مبلغ (100) مليون دولار فى أحد الحسابات التابعة للفيفا، وذلك بمثابة مكافأة لحصول قطر على حق تنظيم كأس العالم بالإضافة لبث قناتها لمباريات المونديال.

اقرأ أيضا

بعد أزمة "التزوير" القطرية في كأس آسيا.. تعرف على كيفية تجنيس اللاعبين

صحيفة أرجنتينية تقدم دليل "الرشاوى القطرية" لاستضافة المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن