كأس زايد| الأهلي يطمح للانتقام من "ذكريات 2005" أمام الهلال

تاريخ النشر: 06/03/2019
1420
منذ 5 سنوات
كأس زايد| الأهلي يطمح للانتقام من "ذكريات 2005" أمام الهلال

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم، عن مواعيد مباريات الدور نصف النهائي، من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي، وناديي الهلال والأهلي.

ومن المقرر أن يستضيف الهلال نظيره الأهلي على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في مباراة الذهاب بتاريخ 17 مارس، بينما تقام مباراة العودة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في 15 إبريل القادم.

ويمكن القول إن الأهلي بحاجة لخوض مباراتي الهلال، بهدف الثأر من مواجهة عمرها 14 عامًا، جمعت بين الفريقين في البطولة العربية بنسخة 2004-05، والتي كانت تستضيفها المملكة.

والتقى الأهلي والهلال في منافسة على المركز الثالث بالبطولة العربية، بعد خسارة الهلال أمام الاتحاد بنتيجة إجمالية (3-1) في نصف النهائي، بينما خسر الأهلي أمام الصفاقسي التونسي بنتيجة (7-4) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مواجهة نصف النهائي

واستضاف الهلال نظيره الأهلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراة الذهاب، وتقدم فهد المدرج للهلال في الدقيقة 53، وضاعف مارسيلو كماتشو النتيجة في الدقيقة 60، ثم قلص خوسيه بيريرا الفارق بهدف للأهلي في الدقيقة 75، قبل أن يوقع سامي الجابر على الهدف الهلالي الثالث في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز الهلال بنتيجة (3-1).

واستضاف الأهلي مباراة العودة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وفي 3 دقائق، اعتقدت جماهير المملكة بأن الهلال أنهى المواجهة لصالحه، بتسجيل هدفين بتوقيع محمد العنبر ونواف التمياط في الدقيقتين 64 و67، قبل أن يسجل صالح المحمدي هدفًا للراقي سريعًا في الدقيقة 68.

ووقع صاحب العبد الله على الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90+3، إلا أن ثنائية الراقي لم تشفع له في محاولة العودة، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2)، ويحسم الهلال المواجهة بنتيجة إجمالية (5-3).

حمل تطبيق سعودي الآن