واقعية سييرا ولياقة اللاعبين وإبهار المولد وراء خماسية الإتي الرهيب

تاريخ النشر: 04/03/2019
1181
منذ 5 سنوات
واقعية سييرا ولياقة اللاعبين وإبهار المولد وراء خماسية الإتي الرهيب

بداية نارية ومرعبة دشنها فريق الاتحاد، في سباق دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الكبير والتاريخي علي الريان القطري (5-1)، في افتتاح المجموعة الثانية للبطولة، وضعته مبكرًا في المركز الأول .

ويتواجد نادي الاتحاد، في المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال آسيا، إلى جانب كل من الريان القطري ولوكموتيف طشقند الأوزباكي والوحدة الإماراتي.

ولكن السؤال.. لماذا فاز الاتحاد "صاحب الوضع الصعب" في الدوري؟.. سؤال يجيب عنه "سعودي سبورت"، في العناصر الفنية التالية..

1- التشكيل المثالي:

وهو أول عناصر التفوق التي يجب الوقوف أمامها، حيث أحسن سييرا المدير الفني، اختيار تركيبة البداية، التي وضع فيها 4 لاعبين أصحاب نزعة هجومية، وهم فهد المولد ورومارينهو وعبدالعزيز العرياني وعبدالرحمن الغامدي، الذين كانوا في أفضل مستوي.

ونجح 3 لاعبين من هذا الرباعي، في التسجيل؛ هدفان لفهد المولد، وهدف للغامدي، وآخر للعرياني، حيث أن اللعب بطريقة 4-3-3 هو أنسب الطرق بالنسبة للإتي.

2- الضغط المرتفع:

نفذ سييرا، ضغطًا مرتفعًا على الريان، من منطقة وسط ملعبه، وكثيرًا من منطقة جزاءه، مما أربك دائمًا عنصر بناء الهجمة لدى الفريق القطري.

وساعد في هذا الضغط، الحالة البدنية الرائعة التي كان عليها العميد، وظهر ذلك عبر تسجيل الأهداف بغزارة في الشوط الثاني.

3- المولد "المتوهج":

ويحسب لسييرا، إعادته اكتشاف فهد المولد داخل الملعب، ومنحه حرية الحركة ما بين رأس الحربة والجناح المهاجم، وهو الدور الذي يفضله اللاعب كثيرًا، خاصة في ظل ميله للعب في المساحات واستخدام سرعاته، وهو أمر ساعد كثيرًا في صناعة الخماسية التاريخية.

اقرأ أيضا

عودة "بعبع" آسيا.. أرقام خرافية للاتحاد في ليلة اكتساح الريان القطري

بعد اكتساح الريان.. طلب "هام" من جماهير الاتحاد إلى الإدارة

حمل تطبيق سعودي الآن