سقوط جديد لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي وليفربول يفشل للمرة الثالثة

تاريخ النشر: 03/03/2019
450
منذ 5 سنوات
سقوط جديد لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي وليفربول يفشل للمرة الثالثة

حسم التعادل السلبي بدون أهداف، ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وضيفه ليفربول، في اللقاء الذي إقيم على ملعب جوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتنازل بهذا التعادل ليفربول عن صدارة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ بداية الموسم، لصالح منافسه التقليدي مانشستر سيتي.

ويضيف ليفربول بهذا التعادل لرصيده النقطة الـ 70 في الترتيب الثاني خلف مانشستر سيتي الأول بفارق نقطة وحيدة، بينما يرتفع عدد نقاط إيفرتون إلى 37 نقطة في المرتبة العاشرة.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي"، في النقاط الأتية: 

1- لأول مرة منذ الجولة 16 (7 ديسمبر)، ومع تبقي 9 جولات فقط، ليفربول يخسر صدارة ترتيب البريميرليج مع لعب مانشستر سيتي نفس عدد المباريات.

2- أصبح محمد صلاح بإضاعة فرصتين اليوم، ثاني أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي، إهدار للأهداف المحققة بـ "14" فرصة محققة.

3- فشل ليفربول للمرة الأول منذ ديسمبر في عام 2015، في التسجيل في مباراة إياب أمام فريق حقق الانتصار عليه في المرحلة الأولى.

4- حافظ أليسون بيكير حارس ليفربول على نظافة شباكه في المباراة رقم (15) في الدوري الإنجليزي، ليبقى رقم الحارس بيبي رينا بـ (17) كلين شيت مهددا.

5- واصل إيفرتون مسلسل فشله في تسجيل أي أهداف بمرمى ليفربول بالدوري الإنجليزي، منذ أكتوبر عام 2015.

6- بات إيفرتون ثالث فريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه أمام ليفربول، بعد كل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

7- للمرة الأولى منذ انتقاله لليفربول يفشل محمد صلاح في تسجيل أي أهداف لفريقه في الدوري الإنجليزي بثلاثة مباريات متتالية (مانشستر يونايتد، واتفورد، إيفرتون).

اقرأ أيضا

5 أرقام مذهلة في ليلة اكتساح ليفربول لواتفورد بخماسية

التشكيل المتوقع لديربي الميرسيسايد .. "قاتل بيكفورد" يقود هجوم ليفربول أمام إيفرتون

حمل تطبيق سعودي الآن