شمس ميسي تغرب أمام ريال مدريد.. لـ"القصة أبطال آخرين"

تاريخ النشر: 02/03/2019
2038
منذ 5 سنوات
شمس ميسي تغرب أمام ريال مدريد.. لـ"القصة أبطال آخرين"

يضرب عشاق الساحرة المستديرة، في الحادية عشر إلا ربع من مساء اليوم السبت، بتوقيت المملكة العربية السعودية، موعدًا جديدًا مع كلاسيكو الأرض، عندما يلتقي ريال مدريد مع برشلونة، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرون من مسابقة الدوري الإسباني. 

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 57 نقطة، وبفارق 9 نقاط كاملة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، وذلك بعد مرور 25 جولة حتى الآن.

وكالعادة.. يلفت الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة نادي برشلونة، كافة الأنظار إليه، باعتباره النجم الأول في الفريقين، خاصة بعد رحيل الصاروخ البرتغالي كريستيانو رونالدو، من ريال مدريد، والذي كان يتقاسم مع "البرغوث" نجومية الكلاسيكو.

وعلى الرغم من التأثير الكبير لميسي، في برشلونة، إلا أن مباريات الكلاسيكو الأخيرة، بدأت تكشف عن نجوم جدد استطاعوا أن يجلبوا الانتصار لبرشلونة، في ظل غياب البرغوث، سواء للإصابة أو حتى لتراجع المستوى خلال أحداث المواجهة.

* آخر 3 مباريات كلاسيكو

فبالنظر إلى آخر 3 مباريات كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والذين لعبوا في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، فأن ميسي، فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف.

فميسي، غاب عن الكلاسيكو الأول، في الموسم الرياضي الحالي، والذي لعب في أكتوبرالماضي، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني، بسبب الإصابة.

وخلال هذه المباراة، نجح برشلونة، وفي غياب نجمه الأول ميسي، من الانتصار بنتيجة تاريخية (5-1)، سجلها كل من الأوروجوياني لويس سواريز "3 أهداف"، والبرازيلي فيليب كوتينيو والتشيلي أرتورو فيدال.


وشهدت مباراة الكلاسيكو الثانية، في الموسم الحالي، والتي لعبت في فبراير الماضي، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس الملك، جلوس ميسي، على دكة البدلاء، حيث كان عائدًا من إصابة أخرى، ودخل المستطيل الأخضر، في آخر 20 دقيقة تقريبًا.

وغياب ميسي، أتاح الفرصة لبروز النجم البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، والذي أحرز هدفًا، جلب به التعادل لبرشلونة بهدف لمثله، وقبل دخول النجم الأرجنتيني الكبير.


أما في الكلاسيكو الأخير قبل مباراة اليوم، فشارك ميسي، طوال الـ90 دقيقة، إلا أنه لم يظهر بالشكل المعهود عليه، ليتيح الفرصة لتألق واضح للثنائي عثمان ديمبلي، الذي صنع هدفين، ولويس سواريز، الذي هز الشباك المدريدية مرتين.

* كلاسيكو النتائج الكبيرة

وبالعودة بالذاكرة أيضًا، فأن برشلونة، نجح في وقت سابق، من سحق ريال مدريد على أرضه، في غياب ليونيل ميسي، وبرباعية نظيفة، في موسم 2015-2016.

ففي هذه المباراة، كان ميسي عائدًا من الإصابة، ولم يشارك سوى لدقائق قليلة، بعد أن حسم برشلونة النتيجة، بأهداف لويس سواريز "هدفين"، ونيمار دا سيلفا، وأندرياس أنيستا.


كما تمكن برشلونة، من الانتصار بخماسية نظيفة، في موسم 2010-2011، على الرغم من عدم إحراز ميسي أي هدف، حيث سجل كل من دافيد فيا "هدفين" وتشابي هيرنانديز وبيدرو رودريجيز وجيفرين سواريز.



حمل تطبيق سعودي الآن